مطالبة بتوفير الحماية للأطفال بالضفة

مطالبة بتوفير الحماية للأطفال بالضفة
مطالبة بتوفير الحماية للأطفال بالضفة

رام الله-الرسالة نت

طالبت الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل مختلف المؤسسات الأمنية والمدنية بضمان توفير الحماية للأطفال الفلسطينيين كما وردت في القانون الأساسي وقانون الطفل الفلسطيني.

واستنكرت الشبكة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه جريمة القتل المتعمد البشعة التي راح ضحيتها الطفل خالد بديع برهم 10 سنوات من منطقة مثلث الشهداء في جنين، والذي عثر عليه مقتولا بعد أربعة أيام من اختفائه.

وحذرت من خطورة استخدام الأطفال في تصفية الحسابات داخل المجتمع الفلسطيني أو في استغلالهم بشتّى الأشكال، مبينة أن انتهاك الحق بالحياة انتهاك لحق أصيل من حقوق الإنسان كفلته المواثيق الدولية.

وشددت على أن هذه الجرائم هي خارجة عن تقاليد وعادات شعبنا التي تدعو إلى حماية الأطفال ورعايتهم، داعية المؤسسات الفلسطينية الرسمية لاستخلاص العبر من هذه الجريمة النكراء ووضع السياسات التي تضمن الحدّ من مثل هذه الجرائم.

وطالبت الشبكة مؤسسات حقوق الطفل في منطقة جنين بمتابعة التداعيات النفسية التي قد تنتج عن خبر الجريمة عند أطفال المدارس في جنين وعند زملاء وأصدقاء الطفل خالد، وممارسة دور الداعم والمساند لأسرة الطفل خالد من الأصدقاء والمؤسسات حتى يتمكنوا من اجتياز هذه المرحلة الصعبة.

ورأت أن الحادث يأتي في أكثر الأوقات التي يستوجب علينا فيها حماية أطفالنا من الآثار النفسية المزدوجة والتي يتسبب فيها الاحتلال من جهة والمشكلات الاجتماعية من ناحية أخرى.

البث المباشر