روسيل ينفي

برشلونة يقتل عشاقه "العرب والمسلمين" بخنجر مسموم!

تحية جماهير برشلونة لشاليط
تحية جماهير برشلونة لشاليط

الرسالة نت - وكالات

قرر فريق برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم تكريم الجندي (الإسرائيلي) جلعاد شاليط على هامش الكلاسيكو المقبل أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ووجهت إدارة برشلونة دعوة لحضور الكلاسيكو للجندي (الإسرائيلي) الذي كان قد أسر من طرف المقاومة الفلسطينية يوم 25 يونيو /حزيران العام 2006 وأطلق سراحه بصفقة "وفاء الأحرار" في 18 تشرين الأول/ أكتوبر العام 2011.

وتعتبر الدعوة الكتالونية ضربة موجعة لعشاق البارشا العرب الذين ينتظرون من فريقهم دعما قويا لقضيتهم العادلة في فلسطين، كما عبر عنها فريق كرة السلة في النادي وعبر عنها جمهور أتلتيك بيلباو مؤخرا.

وطالب الكثير من عشاق النادي على المواقع الاجتماعية بتحرك عربي لمنع تكريم جندي الدولة الصهيونية لكونه اعتقل في حرب وليس من طرف إرهابيين كما تصور (إسرائيل) وكان الأجدر ببرشلونة توجيه دعوة للمئات من الآلاف من الأسرى الفلسطينيين الذين ذاقوا الويل في السجون (الإسرائيلية).

وفي سياق متصل وجه أنصار فريق برشلونة رسالة لرئيس الفريق ساندرو روسيل يطالبونه بالتخلي عن فكرة استدعاء الجندي (الإسرائيلي) وتكريمه خلال الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وجاء في رسالة وجهت على أحد المواقع الكتلونية: "سيدي الرئيس، تلقينا بأسف خبر استدعاء الجندي (الإسرائيلي) جلعاد شاليط لتكريمه أثناء الكلاسيكو أمام ريال مدريد، ورغم كوننا لا نشك في نواياكم الطيبة إلا أن الشخص المذكور ليس فقط مجرد مواطن (إسرائيلي) بل إنه جندي في صفوف القوات المسلحة (الإسرائيلية) التي تقتل وتحتل أراضي الشعب الفلسطيني الذي يوجد من بين صفوفه مئات الآلاف من عشاق النادي الكتالوني".

وأضفت الرسالة: "ورغم كون شاليط لم يعد ضمن القوات (الإسرائيلية) إلا أنه يمثل رمزا لها وهو في عيون الجميع يمثل القوة التي تحتل الأرض الفلسطينية".

"أنصار

وتحدثت الرسالة عن الأسرى الفلسطينيين في السجون (الإسرائيلية) ومن بينهم رياضيين وأطفال يستحقون أن يلتفت لهم فريق كبير كبرشلونة ويعرف بقضيتهم العادلة.

وجاء في خاتمة الرسالة طلب لرئيس الفريق بإلغاء الدعوة لتبقى صورة الفريق مشرقة في عيون جميع عشاقه كنادي يدافع عن القيم النبيلة.

ولم يصدر أي رد فعل عن الفريق الكتالوني الذي قد يجد يوم الكلاسيكو مظاهرة في انتظاره أعلن عنها عدة مواطنين عرب ومسلمين وإسبان يساندون القضية الفلسطينية في برشلونة.

نفي روسيل

ومن جانبه انتشرت أنباء عن نفي ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة، القاطع لما تردد حول توجيه ناديه دعوة لشاليط لتكريمه.

واعتبر رئيس النادي الإسباني خلال جلسة الجمعية العمومية لنادي برشلونة لكرة القدم هذا الخبر فبركة إعلامية، وذلك بحسب ما أعلنت مجموعة أنصار نادي برشلونة التي تحمل شعار الحملة الدولية لمقاطعة العلاقات التجارية مع (إسرائيل) على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وما زالت حالة التخبط الإعلامي سائدة ولم تعرف كافة التفاصيل الحقيقية حول هذا الموضوع.

البث المباشر