قائمة الموقع

منظمات حقوقية تركية تطالب بتقديم "باراك" للمحاكمة

2010-01-14T15:10:00+02:00

الرسالة نت _ وكالات

قدمت منظمة حقوق الإنسان التركية ""MAZLUMDER ، طلباً لاعتقال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي ايهود باراك وتقديمه للمحاكمة في المحكمة التركية على خلفية مسؤوليته عن جرائم حرب في العدوان الأخير على قطاع غزة.

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، صباح اليوم الخميس، فإن "باراك"سيقوم بزيارة تركيا الأسبوع المقبل، وقد جرى ترتيب هذه الزيارة وتنسيقها في فترة سابقة، وينتظر باراك في زيارته لتركيا غير الحديث عن تدهور العلاقات التركية الإسرائيلية، إمكانية الاعتقال لدى وصوله مطار أنقرة، بعد تقدم منظمات حقوق الإنسان التركية بطلب رسمي للدولة طالبت فيه اعتقاله وتقديمه للمحاكمة.

 

وأشار الموقع إلى أن هذا الطلب ليس الأول في تركيا، حيث سبق وقدمت منظمات تركية لحقوق الإنسان طلبات لاعتقال مسئولين يهود على خلفيات جرائم حرب بحق الفلسطينيين، ولكن وزير العدل التركي محمد علي شاهين رفض هذه الطلبات.

 

وتأمل المنظمة التي طلبت اعتقال وزير جيش الاحتلال أن يتحقق طلبها، مؤكدة على أنها ستسعي لبذل كافة الجهود لتقديم "باراك" للمحاكمة بعد توقيفه.

 

يشار إلى أن العلاقات التركية الإسرائيلية شهدت العديد من التوترات، كان آخرها أزمة السفير التركي في الكيان التي انتهت باعتذار رسمي إسرائيلي، ومع وجود هذا التوتر لا زالت العديد من روابط الصداقة تربط الجانبين، حيث أنهى وفد من الصناعات العسكرية الإسرائيلية زيارة إلى تركيا هذا الأسبوع استمرت لثلاثة أيام، جرى خلالها توثيق علاقة تعاون عسكري بين الجانبين.

اخبار ذات صلة