النائب علي: الاعتقالات السياسية مأساة

الشيخ أحمد الحاج علي (73 عاما)
الشيخ أحمد الحاج علي (73 عاما)

نابلس- الرسالة نت

أكد النائب المحرر من سجون الاحتلال الشيخ أحمد الحاج علي (73 عاما) فور خروجه من سجون الاحتلال صباح الخميس على ضرورة وقف الاعتقالات السياسية التي تمارسها السلطة ضد أبناء شعبها وضد الأسرى المحررين من سجون الاحتلال بالضفة المحتلة.

وقال النائب في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" فور الإفراج عنه على حاجز سالم شرق مدينة جنين شمال الضفة المحتلة: "إن الاعتقالات السياسية مأساة العصر، ومأساة حقيقة يجب إنهاؤها، ويجب أن يتغير هذا الوضع وأن تتكاثف الجهود للدفاع عن الوطن".

وأشار النائب علي إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال، وقال: "الأسرى هم الخلية الحية في هذا الجسد الفلسطيني، وهم بحاجة لمزيد من الاهتمام والعمل الجدي لإطلاق سراحهم وإيصال معاناتهم للعالم".

وأفرجت سلطات الاحتلال صباح الخميس عن النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس أحمد الحاج علي من مخيم العين غرب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة بعد قضائه 16 شهرا في الاعتقال الإداري.

ويعد الشيخ علي أكبر أسير في سجون الاحتلال، وأضرب عن الطعام مع باقي الأسرى خلال إضرابهم عن الطعام قبل شهور رغم الأمراض التي أنهكت جسده بسبب الاعتقالات المتكررة وسياسة الإهمال الطبي التي تمارسها مصلحة السجون.

البث المباشر