تصفيات آسيا

فيديو.. إيران تهزم كوريا وعمان تفاجئ الأردن

جانب من مباراة الأردن وعمان
جانب من مباراة الأردن وعمان

الرسالة نت - وكالات

حقق المنتخب الإيراني فوزا هاما على كوريا الجنوبية بهدف نظيف في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 والتي شهدت هزيمة قطر والعراق أمام أوزبكستان وأستراليا على الترتيب, مساء الثلاثاء.

وأحرز جواد نيكونام هدفا صاروخيا في الدقيقة 76 أهدى به منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية ضمن منافسات المجموعة الأولى رغم اضطرار المنتخب الإيراني للعب بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 55 بعد طرد مسعود شجاعي.

ورفع المنتخب الإيراني رصيده إلى النقطة السابعة وهو نفس رصيد كوريا الجنوبية بعد أن لعب كل فريق أربع مباريات في المجموعة.

وفي الدوحة، سقط المنتخب القطري في فخ الهزيمة أمام ضيفه الأوزبكي بهدف نظيف أحرزه سانجار تورسونوف منذ الدقيقة 13.

وتوقف رصيد قطر عند أربع نقاط ليحتل المركز الرابع وقبل الأخير في المجموعة مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن كل من كوريا الجنوبية، وإيران، أما أوزبكستان فصعدت إلى المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

المجموعة الثانية

وضمن المجموعة الثانية، خطف المنتخب الأسترالي فوزا ثمينا من مضيفه العراقي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما في قطر.

ورغم تقدم المنتخب العراقي بهدف نظيف في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب علاء عبد الزهرة، إلا أن أستراليا عادت سريعا بهدفين عن طريق تيم كاهيل في الدقيقة 80, قبل أن يحرز أرشي توميسون الهدف الثاني وهدف الفوز بالدقيقة 84.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى خمس نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق خمس نقاط كاملة عن المنتخب الياباني الذي استراح خلال هذه الجولة، أما المنتخب العراقي فتوقف رصيده عند نقطتين وبقى في المركز الأخير بالمجموعة.

وفي نفس المجموعة، فازت عمان على الأردن بهدفين مقابل هدف في مسقط، ليرفع الأول رصيده إلى خمس نقاط، فيما توقف رصيد الثاني عند أربع نقاط.

البث المباشر