المدهون: سنرد على توصيات غولدستون خلال أسابيع

غزة-رائد أبو جراد-الرسالة نت

قال رئيس لجنة توثيق جرائم الحرب الإسرائيلية القاضي ضياء الدين المدهون إن اللجان المشكلة من قبل  الحكومة سترد على التوصيات التي طلبتها لجنة غولدستون خلال بضع أسابيع.

وأضاف المدهون في تصريح "للرسالة نت": "إن عمل اللجان يسير بشكل جاد ومتواصل وسوف تصدر تقريراً لوسائل الإعلام حول الملف في الفترة المقبلة.

وتابع قائلاً:"توصيات غولدستون موجهة لعدد من الجهات منها الحكومة الفلسطينية في غزة التي سترد من جانبها على التوصيات المقدمة لها"، موضحاً أن الحكومة رحبت بتشكيل لجنة غولدستون ورحبت بوفد البعثة الأممية الذي قدم لغزة لتقصي الحقائق حول جرائم الحرب الإسرائيلية.

وفي معرض حديثه عن لقاءهم مع الوفد البرلماني الأوروبي الذي زار غزة مؤخراً، أشار المدهون الى عرضهم كافة الأرقام والإحصائيات للوفد حول جرائم الحرب الإسرائيلية، مستطرداً:" قدمنا لهم وثائق مصورة وإحصائيات وتقارير حول تجريم قادة الاحتلال".

وبين أنهم عرضوا للوفد الأوروبي آثار جرائم الاحتلال على قطاع غزة، مضيفاً: "أكدنا لهم أن الحرب الأخيرة لم تنتهي بتاريخ 18/1/2009 لكنها مستمرة بتأثير المواد السامة والمسرطنة التي سببها الاحتلال بعد استخدامه قنابل مشعة".

 

البث المباشر