جبهة النضال تدين جرائم الاحتلال بحق الصيادين

جرائم الاحتلال بحق الصيادين
جرائم الاحتلال بحق الصيادين


غزة- الرسالة نت

أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني جرائم القرصنة البحرية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي قبالة شواطئ قطاع غزة و التي كان آخرها اختطاف قاربين للصيد على متنهما أربعة صيادين فلسطينيين من سكان قطاع غزة كانوا يمارسون عملهم اليومي في صيد الأسماك قبالة شواطئ مدينة رفح .

و قال أنور جمعة الناطق الإعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب المحرم دولياً باستهدافه الصيادين الفلسطينيين و قيامه بإطلاق نيران الرشاشات و قذائف المدافع باتجاه مراكب الصيد و يخرق يومياً القانون و المعاهدات الدولية و من ضمنها اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار عام 1983 و خاصة ما يتعلق منها بالقرصنة البحرية.

و شدد جمعة على أن استهداف الاحتلال للصيادين الفلسطينيين سواء بالقتل أو الاعتقال أو لحرمانهم من مصدر رزقهم يأتي في إطار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين خصوصاً و بحق الإنسانية عموماً .

و قال جمعة إن تشديد الاحتلال للحصار على شعبنا و ممارسته لكافة أشكال العدوان لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني بل ستزيد من إصراره و تمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة و المشروعة في الحرية و العودة و الاستقلال .

و أكد جمعة دعم الجبهة للصيادين الفلسطينيين و طالبت بتوفير كافة الإمكانات لدعم صمودهم و تخفيف معاناتهم اليومية جراء الحصار و عدوان الاحتلال .

و دعت الجبهة كافة المنظمات الدولية القانونية و الإنسانية إلى التحرك الجاد لوقف عدوان الاحتلال و خرقه اليومي للقانون الدولي و انتهاكه لحقوق الإنسان و طالبت الجبهة بتوثيق جرائم الاحتلال و العمل على تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية .

البث المباشر