قائد المظليين (الإسرائيليين): سندخل لعمق غزة

القدس المحتلة – الرسالة نت

قال قائد لواء المظليين في جيش الاحتلال الجنرال آمير برعام إنه لا خيار أمام (إسرائيل) لمواجهة تصاعد الهجمات الصاروخية من قطاع غزة، سوى بإعادة احتلاله والقتال فيه من منزل لآخر.

وأضاف برعام، في حديث بثته "القناة الثانية" في التلفزيون (الإسرائيلي) مساء أمس الاثنين من على حدود قطاع غزة "ليس لدينا خيار آخر سوى الدخول مجددا إلى غزة في كل يوم يتجدد إطلاق النار منها وتزداد الانذارات سخونةً مع تصاعد الهجمات الصاروخية".

وتابع "يبدو أننا في طريق جديد أمام عملية رصاص مصبوب جديدة، بعد تلاشي قوة الردع التي اعقبت العملية الأولى" .

وتوعد بإعداد جيشاً للقتال في المساحة الكثيفة بالسكان بقطاع غزة، مستطرداً "لدينا القدرة على تنفيذ عملية واسعة والقبة الحديدية سيكون لها دور دفاعي".

وزعم برعام أن عمليات الاغتيال (الإسرائيلية) بحق كوادر المقاومة تساعد لكنها لا ترجح كفة الميزان لصالحنا، وفق تعبيره.

واستدرك "في نهاية المطاف أعتقد أنه سيأتي اليوم الذي ندخل فيه إلى عمق غزة وسيكون على مقاتلينا الانتقال من منزلٍ إلى منزل آخر لمواجهة الإرهابيين، فنحن بحاجة إلى دروس الماضي".

وأشار قائد لواء المظليين إلى أن التاريخ يفرض على (إسرائيل) التعلم من الماضي، قائلاً "غزة منذ 100 عام لم تتغير فيها الأرض، في الحرب العالمية الأولى حاول البريطانيون احتلال غزة ومهاجمة الاتراك العثمانيين لكن دون جدوى فقتل 6500 جندي بريطاني، وأعجب الأتراك بما فعلوه على أرض غزة".

وأردف "كان البريطانيين جيش محترف ولا عيب في التعلم من التاريخ، وإلقاء نظرة على الأرض من زاوية مختلفة، وقوانين الحروب كثيرة ومعناها لا يتغير على الرغم من أن 100 عام مضت".

البث المباشر