رياض الجمعية الإسلامية تختتم الفصل الدراسي بتكريم أطفالها

غزة – الرسالة نت

 

نظمت رياض الأطفال في الجمعية الإسلامية بغزة، أنشطة وفعاليات متنوعة ومتعددة لأطفالها، شمل الرسم والأشغال والألعاب والتسالي، والرحلات الترفيهية، وذلك في إطار ما تقدمه الجمعية لتطوير قدرات الأطفال للارتقاء بها لأعلى المستويات.

 

 وقالت مديرة رياض الأطفال في الجمعية: " انطلاقا من اهتمام رياض الأطفال بالجمعية الإسلامية بغزة  بكل ما لديها من إمكانيات لتحقيق هدف الطفل المواطن الصالح باعتبار إن الطفل هو اللبنة الأولى التي يقوم عليها مشروع المواطن وانه بقدر ما يوفر لهذه اللبنة من اهتمام ومن بيئة، بقدر ما نحصل على المواطن الصالح والمنتج ووظفت هذه الإمكانيات في مجالات ومراحل مختلفة، مضيفة " لقد حرصت رياض الأطفال، على إعداد منهاج تعليمي متطور يرتقي بأطفالنا إلى أعلى المستويات التعليمية والتربوية باستخدام نظام التعلم عن طريق اللعب في معظم رياضها ".

 

وأشارت إلى أن الجمعية أقامت أيام مفتوحة وحفلات خاصة مثل تكريم عدد "20" طفل من روضة فاطمة الزهراء لحفظ سورة النبأ .

 

وأضافت " لقد تم مراعاة الظروف الاقتصادية لأولياء أمور الأطفال واستلام طلبات للبحث الاجتماعي، وبناءاً على ذلك تم إعفاء ما يزيد عن "60 طفل "بنسبة "100%" من رسوم الدراسة نظراً لحالتهم الاجتماعية أو أيتام أو أبناء شهداء ومعتقلين , إضافة إلى عدد " 300"طفل إعفاء جزئي للحالات الاجتماعية والأخوة الأشقاء  بنسب تتراوح مابين "50% – 25 % ".

 

 وضمن أنشطتها أقامت رياض الأطفال بالجمعية مشروع الكشف الطبي المجاني، والذي استمر عشرة أيام متواصلة بدأت الأربعاء 30/12/2009م وانتهت الاثنين 11/1/2010م ، شمل جميع رياض الأطفال التابعة للجمعية في التخصصات التالية  "أنف – أذن – حنجرة – طب أطفال – أسنان " , مع توزيع العلاج مجاناً على جميع الحالات ومراعاة الحالات التي تحتاج للجراحة , في المركز الطبي التعاوني التابع للجمعية الإسلامية بغزة بالتنسيق مع إدارة المركز الطبي التعاوني .

 

وأشارت مديرة الجمعية أنه تم توزيع حقيبة أدوات قرطاسية على أطفال روضتي النور والأقصى بفترتيهما الصباحية والمسائية ، كذلك تقديم وجبة الحليب والبسكويت اليومية لأطفال الروضتين المقدمة من مؤسسات خيرية.

 

واختتم الفصل الدراسي بتكريم أطفال رياض الجمعية الإسلامية بغزة في اليوم الأخير من الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 14/1/2010  بتوزيع الشهادات وهدية رمزية,على أن يعاودوا الدراسة للفصل الثاني يوم الاثنين الموافق 1/2/2010 م .

البث المباشر