فيديو.. الريال يسقط في ألمانيا وملقا يهزم ميلان

جانب من مباراة ريال مدريد ودورتموند
جانب من مباراة ريال مدريد ودورتموند

الرسالة نت - وكالات

سقط ريال مدريد الإسباني في فخ الهزيمة أمام بروسيا دورتموند الألماني بهدف مقابل هدفين, في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب إيدونا بارك ضمن لقاءات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم ليفاندوفيسكي في الدقيقة 36 لدورتموند، ورد رونالدو سريعا في الدقيقة 38, قبل أن ينجح شيملزر في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 64، ليضع فريقه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما توقف رصيد الريال عند 6 نقاط تراجع بها للمركز الثاني.

وفي نفس المجموعة فاز أياكس أمستردام الهولندي على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف أياكس سيم دي يونج، ونيكلاس مويساندير, وكريستيان أيركسين، بينما أحرز هدف السيتي الوحيد سمير نصري.

ليحصد أياكس أول ثلاث نقاط له في دوري الأبطال وارتقى للمركز الثالث، وبقي السيتي في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

بورتو يتصدر الأولى

وفي المجموعة الأولى واصل فريق بورتو البرتغالي صدارته بعدما تغلب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح بورتو التسجيل بهدف أحرزه سيلفستر فاريلا في الدقيقة 15, ثم تعادل دينامو كييف بهدف سجله أوليه هوسييف في الدقيقة 21, قبل أن يتقدم جاكسون مارتينيز بالهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، سجل ايدي براون هدف التعادل لدينامو كييف في الدقيقة 72, لكن بورتو واصل محاولاته حتى حسم المباراة لصالحه بهدف ثالث أحرزه مارتينيز في الدقيقة 78.

ليرتفع رصيد بورتو إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق ثلاث نقاط أمام باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تغلب على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين لإبراهيموفيتش, ومينيز، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث, وبقي زغرب بدون نقاط في المركز الرابع.

شالكه يهزم الأرسنال

وفي المجموعة الثانية قفز شالكه الألماني إلى الصدارة بفوزه المثير على أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين, سجلهما الهولنديان هونتيلار, وأفيلاي, ليرفع الفريق الألماني رصيده إلى 7 نقاط, بينما تراجع الفريق الإنجليزي للمركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وفي نفس المجموعة خطف أولمبياكوس اليوناني فوزا صعبا من مونبيلييه الفرنسي بهدفين مقابل هدف, وسجل للفائز توروسيديس, وميتروجلو, فيما سجل شاربونييه الهدف الوحيد للخاسر.

ليحصد أولمبياكوس أول ثلاث نقاط له في البطولة وصعد للمركز الثالث, وتراجع مونبيلييه للمركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ملقا على بعد خطوة

وبات فريق ملقا الإسباني المفاجأة السارة بدوري الأبطال هذا الموسم على بعد خطوة من التأهل للدور الثاني, بعدما فاز على ميلان الإيطالي بهدف نظيف, سجله خواكين, ليرفع ملقا رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة, وبقي ميلان ثانيا برصيد 4 نقاط.

وفي نفس المجموعة فاز زينيت سان بيترسبورج الروسي على أندرلخت البلجيكي بهدف ثمين, سجله الكسندر كيرجاكوف من ضربة جزاء, ليحصد الفريق الروسي أول ثلاث نقاط له في البطولة وصعد للمركز الثالث, وتراجع الفريق البلجيكي للمركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

البث المباشر