الطيران السوري يقصف مواقع للثوار بحلب

الطيران السوري (الأرشيف)
الطيران السوري (الأرشيف)

الرسالة نت - وكالات

أفاد نشطاء في المعارضة السورية أن طائرات النظام السوري الحربية قصفت مواقع للثوار على مشارف مدينة حمص الثلاثاء، لمحاولة كسر حصار لقاعدة تابعة للجيش تضم عشرات الجنود.

وقالت مصادر في المعارضة إن المنشأة كانت تستخدم في قصف قرى قرب الحدود مع لبنان.
وفي سياق آخر، قتل 19 شخصًا نتيجة القصف البري والجوي من جيش النظام السوري على معرة النعمان بينهم 4 أطفال من آل قيطاز، فيما ارتفعت حصيلة اليوم الى 35 قتيلاً.
وكان طيران النظام الحربي قد شن غارات سابقة أدت الى مقتل 15 شخصاً وتدمير مبنيين، كما يستمر القصف على جميع أحياء المدينة لا سيما الحي الشمالي والمساكن والحارة الغربية والقبلية.

يأتي هذا في ما يبدأ الموفد الأممي الأخضر الابراهيمي محادثاته في بكين اليوم في إطار محاولاته مع حليفي الأسد لتمرير حل للأزمة السورية عبر مجلس الأمن.
و ذكر مصدر دبلوماسي أن "وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قدم للإبراهيمي، خطة كان قد طرحها على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ووصفها الإبراهيمي بأنها "أجندة مناسبة ووحيدة لإنهاء الأزمة".

في المقابل أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده لن تتحاور أبدا مع النظام السوري الذي استمر "في قتل شعبه" خلال عطلة عيد الأضحى.

وتأتي تصريحات الوزير التركي ردا على سؤال لأحد الصحافيين بشأن الدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين الى الدول المجاورة لسوريا للحوار مع نظام الرئيس بشار الأسد.

 

البث المباشر