كأس رابطة المحترفين الانجليزية

فيديو.. أرسنال يتأهل بسيناريو "خيالي"

فرحة والكوت بالهدف السادس
فرحة والكوت بالهدف السادس

الرسالة نت - وكالات

نجح فريق أرسنال في تحويل تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى فوز كاسح قوامه 7-5 على مضيفه ريدينج في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

واستغل ريدينج قلة خبرة دفاع أرسنال وعدم مقدرته على التعامل مع الكرات العرضية وهز شباكه بأربعة أهداف متتالية عن طريق كل من روبرتس, وكوتشينلي (هدف ذاتي), وليغتيروؤد, وهانت في الدقائق 12, و18, و20, و37 على التوالي في ظل غياب تام للاعبي المدفعجية.

واستفاق "صغار" أرسن فينجر مع نهاية الشوط الأول بعدما أحرز ثيو والكوت الهدف الأول في الدقيقة 45, ثم أضافوا ثلاثية في الشوط الثاني عن طريق جيرو, وكوتشينلي, ووالكوت في الدقائق 64, و89, و90 على التوالي ليتعادل الفريقان 4-4.

وتقدم أرسنال بهدف خامس عن طريق مروان الشماخ في الدقيقة 103، قبل أن يتعادل ريدينج عبر بوغريبنياك في الدقيقة 115، ثم يسجل والكوت والشماخ هدفين قاتلين في الدقيقيتين 119, و120 على التوالي.

وظفر أستون فيلا بفوز صعب ومثير (3-2) على حساب  مضيفه سويندون تاون (درجة ثانية)، وسجَّل البلجيكي كريستيان بنتيكي (30 و90) وغابرييل أغبونلاهور (39) أهداف "فيلانز"، وميلس ستوريي (78 و81) هدفي أصحاب الأرض.

وفاجأ ميدلسبره "درجة أولى" مضيفه سندرلاند وهزمه (1-0) بفضل مهاجمه الأسترالي سكوت ماكدونالد الذي سجَّل هدف المباراة الوحيد (39).

وكان الخروج مصير ساوثهامبتون على يد ليدز يونايتد (درجة أولى) بعد أن سقط أمامه (0-3)، وجاءت الأهداف بإمضاء مايكل تونغي (35) والسنغالي الحج ضيوف (88) والأرجنتيني لوشيانو بيشيو (90 من ركلة جزاء).

وودَّع ويغان المسابقة في ملعبه على يد برادفورد سيتي (درجة ثالثة)، بركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي (0-0).

البث المباشر