16 إصابة بانفلونزا الخنازير في السعودية

الرسالة نت- وكالات

كشف موقع سعودي، الجمعة، أن السلطات الصحية في السعودية رصدت إصابة 16 شخصاً بمرض "أنفلونزا الخنازير" في العاصمة الرياض.

ونقل موقع "سبق" الإلكتروني عن مصدر في مستشفى الأمل للصحة النفسية بالرياض أن الأطباء شخصوا، الأحد الماضي، 16 إصابة لدى أشخاص يرقدون في المستشفى للمعالجة من الإدمان.

وأضاف الموقع "أن الفحوصات التي أخضع لها المرضى أثبتت إصابتهم بأنفلونزا "H1N1"بحسب التسمية التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية لهذا المرض بعد ظهوره للمرة الأولى قبل نحو 3 أعوام.

وسارعت مديرية الشؤون الصحية بالرياض إلى إطلاق تطمينات بأنه "لا خطورة من حالات أنفلونزا الخنازير التي اكتشفت قبل أيام قليلة بين النزلاء وعدد من العاملين في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، التي بلغت ١6 حالة".

وأفاد المتحدث الرسمي بالمديرية سعد القحطاني، أن "الحالات اكتشفت خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتم التأكد من نتائج العينات ثاني أيام العيد، واتّخذت حيالها جميع الإجراءات اللازمة، وأُعطيت العلاج".

وأكد القحطاني أن 11 حالة تماثلت إلى الشفاء، فيما لا يزال 5 أشخاص يعانون أعراض إنفلونزا الخنازير وهم يتلقون العلاج اللازم وحالتهم مستقرة، مشيرا إلى "عدم وجود أي خطورة.. خاصة مع اتخاذ الإجراءات كافة، وتوافر العلاج اللازم".

كما ذكر الموقع السعودي أن المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مرغلاني، شدد على عدم خطورة هذا المرض في ظل توافر الدواء، وتطبيق مرافق وزارة الصحة احترازات ووسائل مطبَقة على مستوى العالم.

البث المباشر