منتدى الإعلاميين يستنكر اعتداء الشرطة على صحفيين في غزة والضفة

 غزة – الرسالة نت

 

اعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن استغرابه الشديد من ملاحقة جهاز الأمن الوقائي في طولكرم للصحفيين الفلسطينيين ومصادرته أمس الاثنين 18-1-2010م مواد مصورة للنائب بالمجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان .

 

وكانت عناصر الأمن الوقائي قامت بملاحقة صحفي أجرى مقابلة مع النائب زيدان حول موضوع المصالحة الوطنية لصالح قناة القدس الفضائية ، وأجبره على تسليمها تحت التهديد .

 

واعتبر منتدى الاعلاميين في بيان وصل " الرسالة نت " ماقام به اجهزة عباس  تدخل خطير في العمل الصحفي الفلسطيني ، مطالبا بوقفه وإلى الأبد وعدم ملاحقة الصحفيين ومنع التدخل الأمني في العمل الصحفي.

 

كما استنكر منتدى الإعلاميين وبشدة اقتحام منزل مصور قناة الأقصى الفضائية عمار ياسر التلاوي في مدينة خان يونس، مساء الخميس 14/1/2009 من أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني بغزة، ومصادرة حاسوبه الشخصي في تعد جديد على الحريات العامة و الصحفية .

 

واعرب  منتدى الإعلاميين عن صدمته للاعتداء الذي جرى على الصحفي التلاوي في مركز الشرطة، مطالبا مدير عام الشرطة بالتحقيق في الحادث ، ومعاقبة المسئولين عنه.

 

كما طالب منتدى الإعلاميين المنظمات الصحفية الدولية واتحاد الصحفيين العرب بإدانة الحادثين والضغط باتجاه عدم تكرارهما ، ويطالب وزارة الداخلية بفتح تحقيق جدي بالحادث ومحاسبة المسئولين عنه .

 

البث المباشر