غزة: مثقفون وفنانون يطلقون موقعاً الكترونياً

جانب من عرض فني أقيم في غزة
جانب من عرض فني أقيم في غزة

غزة- الرسالة نت

أُعلن في غزة اليوم الثلاثاء عن انطلاق موقع "لوركا" للثقافة والفنون على شبكة الانترنت وذلك نسبة إلى الفنان والشاعر والموسيقي الاسباني فدريكو جارسيا لوركا، بإشراف عدد من الفنانين في مجالات الثقافة والفن.

وجاء على لسان مدير الموقع الفنان والمخرج سامح المدهون قوله": إن إطلاق موقع لوركا يمثل قفزة نوعية في تخصصات المواقع على شبكة الانترنت في ظل افتقار العالم العربي والشعب الفلسطيني بشكل خاص للمواقع الثقافية والفنية المتخصصة ".

وأضاف المدهون:" إن موقع لوركا يحتوي على عدد كبير من الأقسام المتخصصة في الثقافة والفنون من شعر ونثر وقصة ومسرح وموسيقى إضافة إلى الإخراج والفنون المرئية، ويرتكز على مشاركات الأعضاء فيه "، آملاً إن يكون هذا الموقع محضناً لمثقفي وفناني الداخل والخارج من فلسطينيين وعرب .

كما دعا المدهون المثقفين والفنانين والأدباء والكتاب إلى زيارة الموقع ليكونوا شركاء في هذا الانجاز الثقافي والفكري ويسهموا في إنجاحه من جهة ، وينشروا إبداعاتهم وأفكارهم لكل العالم من جهة أخرى.

يشار إلى قطاع غزة شهد مؤخرا حراكاً ثقافياً ملحوظاً وذلك من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية وازدياد الاهتمام بالشعراء والكتاب والمفكرين، حيث كان أخيراً افتتاح رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين وزيارة الفنانين السوريين.