ليبرمان:اقامة دولة فلسطينية خلال عامين هدف غير واقعي

 القدس – الرسالة نت

اكد وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان اقامة دولة فلسطينية خلال عامين هدف غير واقعي مشيرا الى ان لايؤمن بالتوصل لاتفاق دائم مع الفلسطينيين خلال السنوات القادمة .

وقال ليبرمان في تصريحات صحفية :" هناك من يؤمن بذلك، وأنا لا أريد أن أضايقه، وأنا على استعداد لمنحه فترة زمنية من أجل أن تكون هناك محاولة أخرى بهدف التوصل إلى دولة فلسطينية، ولكني لن آخذ على عاتقي مهمات لا أؤمن بها".

 وأوضح أنه لا يوجد شيء اسمه اتفاق شامل ودولة فلسطينية ستقام خلال عامين، مضيفا لن يكون هناك اتفاق سلام حتى بعد 16 سنة، إن إقامة دولتين لشعبين لن يأتي بحل ونهاية للنزاع".

يشار إلى أن ليبرمان قال خلال لقاءه مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي: "إن الفلسطينيين يتمسكون بمواقف متطرفة وغير قابلة لحل وسط في موضوع القدس، وحق العودة والحدود".

 وشدد على أن هذه المواقف تخلق وضعا، لا يمكن التوصل فيه إلى حل وسط بين إسرائيل والفلسطينيين، وأضاف "لذلك يجب على السياسة الإسرائيلية في ظل هذه المواقف أن تعتمد على الواقع وليس على الأوهام".

 وتابع: "يجب علينا أن نحافظ على حوار مع الفلسطينيين، ونعمل على تحسين أوضاعهم الأمنية والاقتصادية، ولكن هذا هو أقصى حد يمكن أن نحققه في السنوات القادمة".

 

البث المباشر