الزهار: نتحفظ على زيارة عباس لأسباب أمنية

الرسالة نت - وكالات

أكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية - حماس أن لدى حركته تحفظ على زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى قطاع غزة برفقة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان او غيره لأسباب امنية.

واشار الزهار في تصريحات لصحيفة القدس العربي الى أن عباس سيكون مستهدفا من قبل عناصر وكوادر من أبناء حركة فتح التابعين للقيادي محمد دحلان الذي فصل من الحركة قبل شهور، اذا ما اصر أردوغان على اصطحابه إلى غزة، منوها الى أن حماس تتحفظ على زيارة عباس لمنع اثارة الفوضى الامنية من جديد بالقطاع جراء امكانية استهدافه.

وكان أردوغان جدد رغبته الاسبوع الماضي بزيارة غزة برفقة عباس، مشيرا الى أنه أعطى المسؤولين الاتراك الاوامر لإجراء الترتيبات اللازمة لتلك الزيارة.

وحول العودة للمصالحة بعد توجه عباس للأمم المتحدة, قال الزهار :"في الحقيقة بعيدا عن الاتصالات، انا اتكلم عن المبدأ. المبدأ اذا كانت فتح على استعداد لتطبق المصالحة فنحن على استعداد لنطبقها، ولكن اقول لك بان فتح غير مستعدة لتطبيق المصالحة لان امريكا رافضة والكيان الاسرائيلي رافض".

وأشار إلى أن أبو مازن وفتح لا يستطيعون مغادر الموقف الامريكي والاسرائيلي، مؤكداً أن هذا الامر يجعل الحديث عن المصالحة مضيعة للوقت طالما انهم لم يأخذوا ضمانات لتنفيذ هذه الاتفاقية ’في اشارة الى تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة.

البث المباشر