بلدية غزة تنجز مشاريع بـخمسة ملايين دولار

غزة – الرسالة نت

انتهت بلدية غزة من تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية في المدينة بلغت 5 مليون دولار سعياَ منها للنهوض التطويري لغزة.

وقد جرى تنفيذ المشاريع بتمويل من مؤسسة الاتصالات الفلسطينية للتنمية  والصليب الأحمر، و مؤسسة نطوف القطرية، و الحكومة السويدية، ومؤسسة عيد الخيرية، ومؤسسات أخرى.

و أوضح مدير دائرة التنسيق والإشراف في البلدية المهندس عطا السيقلي في تصريح وصل "الرسالة نت"، صباح السبت، أن تسليم المشاريع سيكون بداية شهر نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

وذكر أن المشاريع تتمثل في مشروع صيانة شارع صلاح الدين، ومشروع استكمال شارع المغربي، و مشروع تطوير المنطقة المحيطة بالشيخ رضوان  وشارع غسان كنفاني، ومشاريع أخرى.

و بيّن السيقلي أن المشاريع التي سيتم استلامها تم إنجازها وتطويرها تم خلالها تمديد البنية التحتية وتمديد شبكات جديدة  للمياه وشبكات جديدة للصرف الصحي ، وتصريف مياه الأمطار، وشبكات إنارة.

وأشار إلى أن إنجاز هذه المشاريع حققت نقلة نوعية تطويرية خدماتية، ولها دور كبير في خدمة آلاف المواطنين في القطاع، والتي ستنهى معاناتهم التي نجمت عن سوء أوضاع شبكات الخدمات وعدم تعبيد الطرق والمرافق العامة.

وأوضح مدير دائرة التنسيق والإشراف وجود مشروع تبلغ تكلفته 770 دولار أمريكي مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي بالكويت، لتدوير النفايات الصلبة في المدينة.

البث المباشر