غياب عربي عن جائزة أفضل لاعب آسيوي

أفضل لاعب آسيوي
أفضل لاعب آسيوي

الرسالة نت - وكالات

غاب العرب عن القائمة المصغرة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي لكرة القدم لعام 2012 التي يكشف الاتحاد الآسيوي للعبة نتائجها في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في كوالالمبور.

واللاعبون الخمسة المستمرون في السباق هم: الإيرانيان علي كريمي الفائز بالجائزة عام 2004, ومحسن بنجر، والأسترالي لوكاس نيل، والصيني زهينغ زهي, والكوري الجنوبي لي كيون هو.

وكان الأوزبكي سيرفر دجيباروف نال جائزة لاعب العام في آسيا في 2011.

كما تنحصر المنافسة على جائزة أفضل لاعبة بين اليابانيات آيا ميياما, وهوماري ساوا, ويوكي أوغيمي، بينما تمّ ترشيح الثلاثي البرازيلي برونو كوريا, وريكاردو أوليفيرا, وروجيريو دي أسيس سيلفا كوتينيو لنيل جائزة أفضل لاعب أجنبي.

جائزة أفضل دولي في آسيا

ويتنافس مارك شوارزر حارس منتخب أستراليا, وشينجي كاغاوا لاعب وسط مانشستر يونايتد, وزميله في منتخب اليابان ولاعب انتر ميلان يوتو ناغاتومو لنيل جائزة أفضل لاعب دولي في آسيا لهذا العام التي يقدّمها الاتّحاد الأسيوي لكرة القدم لأوّل مرّة.

وتأتي الجائزة الجديدة عقب سنوات من ترشيح الاتّحاد الآسيوي للاعبين الذين بوسعهم حضور الحفل فقط, وهو ما كان يعني استبعاد الكثير من اللاعبين المحترفين مع الفرق الأوروبية والذين كان بإمكانهم الفوز بجوائز الاتّحاد القاري.

البث المباشر