نصر الله يهدد بقصف (إسرائيل) بآلاف الصواريخ

 حسن نصر الله
حسن نصر الله

بيروت – الرسالة نت

هدد الأمين العام لـحزب الله اللبناني حسن نصر الله  بقصف "كل إسرائيل بآلاف الصواريخ" في حال اعتدائها على لبنان، مجددا دعمه لإيران، ومحذرا من استعدائها في المنطقة.

وتساءل نصر الله في مراسم إحياء ذكرى عاشوراء، الأحد، "إذا كانت إسرائيل اهتزت وارتبكت أمام عدد من صواريخ فجر 5 لا تتجاوز أصابع اليد خلال ثمانية أيام، كيف ستتحمل آلاف الصواريخ التي ستنزل على تل أبيب وغير تل أبيب إذا اعتدت على لبنان؟".

وقال: "المواجهة مع قطاع غزة كان شعاعها من 40 كيلومترا إلى 70 أو 80 كيلومتر، أما المعركة معنا فشعاعها على طول فلسطين المحتلة من الحدود اللبنانية إلى الحدود الأردنية إلى البحر الأحمر من كريات شمونة إلى إيلات".

ووصف نصر الله -في خطاب ألقاه خلال مسيرة ضخمة بمناسبة عاشوراء شارك فيها عشرات الألوف من مناصريه- ما حصل في قطاع غزة أخيرا بأنه "انتصار عظيم للمقاومة حقيقي مهما حاول بعض المرتزقة عند أسياد إسرائيل أن يطعنوا فيه، والذي حمى غزة بعد الله هو إرادة المقاومة وشعب المقاومة وسلاح المقاومة وصواريخ المقاومة".

وتابع نصر الله، الذي كان يتحدث عبر شاشة ضخمة في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية من بيروت نقل مباشرة عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزبه، "المواجهة الأخيرة في غزة أثبتت واقعا أن إسرائيل أوهن من خيوط العنكبوت".

ودافع حسن نصر الله عن إيران واصفا إياها بـ"الجمهورية الإسلامية الشجاعة التي لا تقيم وزنا لا لتهديدات أوباما، ولا بوش من قبله، ولا كل الغرب الذي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل".

وأضاف "أحذر من خطورة تحويل الأصدقاء إلى أعداء والأعداء إلى أصدقاء، وهناك بين الدول العربية والإسلامية من يعمل ليقدم إسرائيل صديقا وليقدم إيران عدوا، وهؤلاء يرسمون في الماء وستفشل كل خططهم ومساعيهم".

وأردف قائلاً: "أريد أن أؤكد لشعوب عالمنا العربي والإسلامي أن كل من يحاول أن يقدم إسرائيل كصديق خادم لإسرائيل، وكل من يحاول أن يقدم إيران كعدو خادم لإسرائيل علم أم لم يعلم".

وبدأت مراسم عاشوراء اليوم من مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية بـ"مجلس عزاء"، سار بعدها عشرات ألوف الشيعة في الشوارع بتنظيم كبير مطلقين هتافات "الموت لأميركا، الموت لإسرائيل"، و"لبيك نصر الله".

وبين الأعلام اللبنانية والفلسطينية وأعلام حزب الله، سارت النساء في خط والرجال في خط آخر، وصولا إلى مكان إلقاء خطاب نصر الله، على وقع اللطمات ورفع القبضات وهتافات "هيهات منا الذلة".

يذكر أن 166 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأطلقت الفصائل الفلسطينية خلال العدوان الذي استغرق 8 أيام عشرات الصواريخ على إسرائيل سقط أحدها قرب تل أبيب.

المعروف أن حزب الله أطلق خلال حرب إسرائيل على لبنان في يوليو/تموز 2006 أكثر 4000 صاروخ على شمال إسرائيل. وحذر نصر الله خلال السنوات الأخيرة من أن حزبه بات يملك صواريخ أكثر عددا وتطورا.

واستشهد في حرب صيف 2006 التي استغرقت 33 يوما أكثر من 1200 شخص في الجانب اللبناني غالبيتهم من المدنيين، وقتل 160 في الجانب الإسرائيلي غالبيتهم من العسكريين.

البث المباشر