فيديو.. برشلونة يمطر شباك ليفانتي برباعية

فرحة لاعبي البرشا بالفوز
فرحة لاعبي البرشا بالفوز

الرسالة نت - وكالات

أمطر برشلونة المتصدر شباك مضيفه ليفانتي برباعية نظيفة, في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب سيوتات دي فالنسيا مساء الأحد ضمن لقاءات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبدأ ليفانتي المباراة مهاجما بتسديدة قوية من خارج المنطقة أطلقها خوسيه باركيرو وتصدى لها فيكتور فالديس (13)، وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة أرضية سريعة لامست أسفل القائم الأيسر لمرمى ليفانتي وخرجت (22).

وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته واقتصر اعتماد الأخير على المرتدات عبر الجناحين خوانلو والنيجيري أوبافيمي مارتينز.

وسدد ميسي مجددا بين أحضان الحارس غوستافو مونوا (29)، وأمطر لاعبو برشلونة منطقة ليفانتي بالكرات خصوصا الحرة والركلات الركنية، لكن الكثافة الدفاعية حالت دون تسجيلهم أي هدف حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ضرب ميسي دفاعات ليفانتي بسهولة بعد كرة بينية من أندريس إنييستا ودخل المنطقة ورفعها من فوق مونوا مباشرة في الشباك (47).

وكرر اللاعبان السيناريو بتمريرة من إنييستا إلى ميسي ليسجل الأخير الهدف الثاني (52) في المباراة, والتاسع عشر له بالدوري, مبتعدا بفارق 7 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

واهتزت معنويات ليفانتي بعد التأكد من الهزيمة فجاء دور إنييستا بالتسجيل بعد أن تلاعب بالدفاع ودخل المنطقة وسدد من بين ثلاثة لاعبين مباشرة في المرمى هدفا ثالثا (57).

وترك سيسك فابريغاس بصمته وسجل الهدف الرابع (63) بعد تمريرة من إنييستا الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2011-2012 على حساب ميسي ورونالدو.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز السادس.

أتلتيكو يهزم إشبيلية برباعية

و حقق أتلتيكو مدريد فوزا عريضا على ضيفه إشبيلية برباعية نظيفة، بدأها الكولومبي رادامل فالكاو من ضربة جزاء في الدقيقة 22, رافعا رصيده إلى 11 هدفا في البطولة, وساءت أحوال إشبيلية أكثر حين حول مدافعه البوسني أمير سباهيتش كرة التركي اردا توران خطأ في مرماه (40).

وقبيل نهاية الشوط الأول، أضاف كوكي الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة في مكان مناسب داخل المنطقة من دييغو كوستا زرعها في شباك الحارس أندريس بالوب (44).

ولم يحسن أتلتيكو استغلال النقص العددي والمعنويات المنخفضة للضيوف بالشوط الثاني, واكتفى بإضافة هدف واحد سجله البرازيلي جواو ميراندا في الوقت بدل الضائع مستفيدا من تمريرة توران (90+1).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 34 نقطة بالمركز الثاني, بفارق 8 نقاط عن جاره الريال الثالث الذي سقط السبت للمرة الثانية في إشبيلية على يد ريال بيتيس صفر-1, وتوقف رصيد إشبيلية عند 18 نقطة بالمركز العاشر.

خيتافي يفوز خارج أرضه

وارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه إسبانيول 2- صفر سجلهما بدرو ليون سانشيز (17) وخوسيه ماني (90).

ورفع خيتافي رصيده إلى 19 نقطة، فيما تراجع إسبانيول إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.

وتعادل أتلتيك بيلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لأوسكار دي ماركوس (23) مقابل هدف لأبيل أغيار (52).

وعزّز بيلباو موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة, مقابل 11 لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

البث المباشر