احباط تسلل مغتصب للاقصى وهدم محطة وقود

القدس – مراسلنا الخاص

أحبط حّرّاس المسجد الأقصى المبارك قبل قليل محاولة تسلل مغتصب متطرف من باب الحديد، إلى داخل المسجد بنية ارتكاب اعتداءات على المصلين.

 

وقال حراس المسجد الأقصى إنه تم العثور على سكين كبيرة بحوزة المغتصب وتم تسليمه إلى شرطة الاحتلال التي اقتادته إلى جهة غير معروفة.

 

في السياق ذاته اعتدت عناصر من شرطة الاحتلال صباح اليوم على أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، ويدعى مهند إدريس (25 عاماً)، خلال قيامه بأداء عمله في الأقصى.

 

وقال شهود عيان إن عناصر الشرطة تحرشت بالحارس ثم اعتدت عليه بالضرب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

من جهة اخرى أقدمت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة أمس على هدم محطة وقود بالإضافة لمغسلة سيارات مساحتها (60 متر مربع) تعود للمواطن شادي السلايمة (32عاماً) بمنطقة زعيّم شمال القدس المحتلة بحجة وجودها غير القانوني.

 

وقالت مصادر محلية إن محطة الوقود تعمل منذ 18 عاماً ولم يتم تسليم صاحبها أي قرار بالهدم طيلة تلك السنوات، حيث تفاجأ بإقدام جرافات بلدية الاحتلال وقوات معززة من شرطة ومخابرات الاحتلال بمحاصرة المحطة وإخراج الموظفين بالقوة وتحت تهديد السلاح والاعتقال.

 

يذكر أن الاحتلال عزل منطقة الزعيم عن مدينة القدس المحتلة منذ عام 2007 ببناء جدار الفصل العنصري، مما أصبح يشكل عائقاً كبيراً على المواطن المقدسي أثناء خروجه ودخوله منها.

 

 

البث المباشر