جزائري يرفض مصافحة زميله (الإسرائيلي)

الجزائري عامر بوغزة
الجزائري عامر بوغزة

الرسالة نت - وكالات

رفض الدولي الجزائري عامر بوعزة مصافحة زميله (الإسرائيلي) غاي أسولين خلال تبديله أواخر الشوط الأول في مباراة فريقه راسينغ سانتاندير أمام برشلونة "ب" مساء الأحد, ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة لدوري الدرجة الثانية الإسباني.

وقرر مدرب الفريق جيمي ألفاريز استبدال بوعزة أواخر الشوط الأول، وخرج اللاعب دون مصافحة زميله (الإسرائيلي) الذي وقف منتظرا المصافحة.

وتوجه بوعزة مباشرة نحو غرفة تغيير الملابس، وسط غضب عارم من المدرب وأعضاء الجهاز الفني للفريق.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردود فعل غاضبة من جماهير راسينغ، التي هاجمت اللاعب بشدة واتهمه البعض بالعنصرية واحتقار اللاعب (الإسرائيلي) القادم من مدرسة "لاماسيا" التابعة لنادي برشلونة.

وطالب بعض المشجعين بمعاقبة بوعزة على سلوكه، وذكروا أنه لم يقدّم ما يشفع له بالبقاء خلال الشوط الأول، وكان من الطبيعي استبداله من المدرب، في حين نادى البعض بالاستغناء عن خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب تواضع مستواه.

وفي المقابل، دافع بعض المشجعين عن اللاعب الجزائري، وذكروا أنه لم يتعمد إهانة الإسرائيلي أسولين، بل أراد التعبير عن حالة الغضب والحزن على استبداله في وقت مبكر، مطالبين بالصفح عنه وعدم المبالغة في توجيه الانتقادات له.

وانتهت المباراة بهزيمة قاسية لراسينغ بهدف مقابل أربعة, ليتراجع الفريق للمركز التاسع عشر في جدول الدوري الذي يضم 22 فريقا.

البث المباشر