الاحتلال يدفع للاونروا تعويضات لقصفه منشآتها بغزة

قصف منشأت الوكالة بغزة
قصف منشأت الوكالة بغزة

غزة- الرسالة نت

قالت الإذاعة العبرية الجمعة إن الكيان الصهيوني سلم الأمم المتحدة مبلغ عشرة ملايين ونصف المليون دولار تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت التابعة للمنظمة الدولية خلال العدوان على قطاع غزة.

وقالت الإذاعة نقلاً عن مصادر سياسية صهيونية إن هذا التعويض جاء بعد مفاوضات مطولة مع الأمم المتحدة والتعاون الصهيوني مع لجنة التحقيق الأممية التي درست الأضرار والدمار الذي لحق بالمنشآت الأممية خلال الحرب.

وأكدت المصادر أن الكيان قرر تعويض المنظمة الدولية "رغم أنها لم تكن ملزمة بالقيام بهذه الخطوة"، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة "لم يخطر قط في بالها ولم تجرؤ على التطرق إلى الأضرار التي لحقت بمنشآتها بسبب عمليات المقاومة التي تزعم أنها ارتكبت في غزة ولبنان".

وهاجمت المنظمة الدولية قائلة إنها "لم تمنع قط استخدام منشآتها لإطلاق قذائف صاروخية باتجاه فلسطين المحتلة، وخاصة بشأن المدرسة في غزة أو إلى إطلاق قذائف هاون باتجاه فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية بالقرب من مواقع القوات الدولية".

وكانت ألحقت أضرار كبيرة في المقر الرئيسي لوكالة الغوث الدولية وعدد من مدارسها والمرافق التابعة لها في قطاع غزة بشكل مباشر خلال العدوان على قطاع غزة، وانتقدت الأمم المتحدة في حينه الكيان بشدة مطالبة إياه بالتحقيق في ذلك، كما شكلت بدورها لجنة تحقيق خاصة بهذا الصدد.

 

 

البث المباشر