حماس: آن الأوان للجم انتهاكات "اسرائيل"

غزة – الرسالة نت

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس الاحتلال (الاسرائيلي) من اعتزامه بناء كنيس ضخم باسم "جوهرة إسرائيل" على أنقاض مصلّى إسلامي في قلب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت حماس في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي مساء الخميس، " إنَّنا نحذر الاحتلال من تنفيذ هذا البناء التهويدي ونعدّه انتهاكاً صارخاً للأعراف والمواثيق الدولية ومخططاً خطيراً يهدف إلى تطويق المسجد الأقصى المبارك، وطمس المعالم الإسلامية والمسيحية وتغيير الطبيعة العمرانية لمدينة القدس المحتلة".

ودانت الحركة بشدَّة التغوّل الاستيطاني والتهويدي الذي يقوم به الاحتلال في مدينة القدس، كما أعربت الحركة عن استغرابها الصمت والتواطؤ الدولي وسياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكَّدت حماس أنَّ مخططات الاحتلال ومحاولاته التهويدية المكشوفة لن تفلح في تغيير حقائق التاريخ، داعيةً جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه الحيّة إلى التصدّي لتلك المخططات والجرائم.

كما ودعت الحركة في بيانها منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمّل مسؤولياتهما في حماية القدس والأقصى من خطر التهويد المستمر.

 وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قد كشفت اليوم الخميس أن الاحتلال الصهيوني سيباشر قريبًا ببناء كنيس ضخم باسم "جوهرة إسرائيل" في قلب البلدة القديمة بالقدس المحتلة يبعد نحو مائتي متر عن المسجد الأقصى المبارك من الجهة الغربية، وذلك بادعاء ترميم كنيس يهودي قديم.

البث المباشر