هنية يزور المستشفى الميداني الأردني

غزة- الرسالة نت

زار رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، موجها الشكر والتقدير للأردن ملكاً وحكومة وشعبا على ما يقدمه للشعب الفلسطيني، لا سيما الجهد المبذول في المستشفى الميداني الأردني والمتواجد في غزة منذ حرب الفرقان قبل أربعة سنوات.

وتفقد هنية الدمار الذي لحق بالمستشفى جراء استهدافه من قبل الاحتلال بصاروخ استطلاع ومن ثم صاروخ من طائرة أباتشي أسفر عن تدمير جزء منه، خاصة في جانب المكاتب الإدارية ومكان استراحة الأطباء الممرضين.

وقال هنية :" إننا لا نزوركم للتضامن معكم فلا يتضامن المرء مع نفسه وأسرته فانتم منا ونحن منكم، ولكن جئنا للاطمئنان عليكم وتقدير جهدكم، لا سيما أنهم يتعرضون لما تعرض له الشعب الفلسطيني"، موضحا أن الصواريخ التي قد تنال من الجدران والمباني ولكنها لن تنال من رسالة المستشفى الميدان الأردني.

وأشار إلى أن الاحتلال تجاوز كل الأخلاق والأعراف السماوية والدولية، التي تحرم وتجرم المساس بدور العبادة والمشافي والمدنيين والإعلاميين، حيث استهدف الاحتلال في العدوان الأخير المدنيين وطواقم الإسعاف والإعلام والمشافي معتبرا ذلك تطورا خطيرا.

وأضاف هنية "لا يمكن القبول بعذر الاحتلال في استهداف المستشفى الميداني الأردني بأنها صواريخ ضلت الطريق، بل هي كانت تحمل رسالة للأردن لعدم دعم فلسطين".

البث المباشر