سوريا.. 161 قتيلا و"الحر" يسقط 3 طائرات

صورة رمزية
صورة رمزية

الرسالة نت- وكالات

أفاد "المركز الإعلامي السوري" المعارض أن مقاتلي المعارضة أسقطوا 3 طائرات تابعة للجيش الحكومي، السبت، وذلك مع تواصل الغارات الجوية على مناطق يسيطر عليها المعارضون، فيما سقط 161 قتيلا في أعمال عنف شهدتها مدن متفرقة من البلاد، وجرح آخرون بينهم 20 طفلا أصيبوا بسقوط صاروخ على أحد المنازل بريف العاصمة.

ونشر ناشطون شريطين مصورين على الإنترنت، يظهر في الأول طائرة تشتعل فيها النيران بعد إصابتها بصاروخ، كما يسمع مصور الشريط يذكر تاريخ اليوم قبل أن يضيف أن "كتيبة أصحاب اليمين بالاشتراك مع كتيبة درع الجزيرة تقوم بإسقاط طائرة ميغ فوق مدينة معرة النعمان".

وفي الشريط الثاني، تظهر أعمدة دخان يقول عنها مصور الشريط إنها بسبب إسقاط الجيش السوري الحر لطائرة تابعة للجيش الحكومي فوق ريف حماة الشمالي.

وتحدث ناشطون من دير الزور اكتشاف مجزرة جديدة في المدينة، حيث تم تنفيذ الإعدام الميداني على عائلة بأكملها من أهالي حي الجبيلية، ووجدت الجثث بجانب مجمع الكوخ. 

من جهة أخرى، تعرضت مناطق في ريف دمشق قريبة من طريق المطار إلى غارات جوية وقصف من القوات الحكومية، فيما ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن أكثر من 20 طفلا أصيبوا بصاروخ على "أحد المنازل الذي كانوا يختبئون فيه هربا من القصف العشوائي" الذي استهدف المعضمية.

البث المباشر