بحضور m75

حماس تستعد لإطلاق صفارات بدء فعاليات مهرجان الانطلاقة

انطلاقة حماس الـ 25
انطلاقة حماس الـ 25

الرسالة نت – فلسطين السوافيري

"حجارة السجيل على طريق التحرير" العنوان الذي حملته منصة مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس في ذكراها الـ25 , وهي تختلف عن سابقاتها من الذكريات كون المقاومة تطورت وحققت نصراً كبيراً على العدو الصهيوني في حرب الأيام الثمانية.

 زُينت منصة المهرجان بشعار الحركة الإسلامية وكذلك شعار الانطلاقة داخله الرقم25 الدال على ربع قرن لحماس في الانتصارات والانجازات والتضحيات، وفيه قبة الصخرة رمز مدينة القدس وهي رأس أولويات الثوابت الفلسطينية .

وتحوي خارطة فلسطين التاريخية من الناقورة لأم الرشراش , تأكيدا أن فلسطين كلها للفلسطينيين ولا مجال لليهود فيها، كما تمركز صاروخ m75  على المنصة للدلالة على الانتصارات التي حققتها الحركة في معركة حجارة السجيل.

أشرف زايد المشرف على المهرجان ومسئول جهاز العمل الجماهيري لحماس قال إن أبعاد المنصة هي 33م* وعرض المبنى بعمق 22 مترا، والارتفاعات متفاوتة في المنصة أكثر من مستوى.

وفي الخلفية صورة للشيخ الإمام الشهيد أحمد ياسين وفي المقابل صورة لنائب القائد العام لكتائب القسام الشهيد محمد الجعبري، ويوجد فنيات أخرى تكمل هذا المشهد.

وأضاف زايد: "نحن في طور الإعداد والتجهيز بالنسبة لفعاليات المناطق المتفرقة حيث قطعنا شوطا لابأس به ونحاول اكماله، رغم المنخفض الجوي الطارئ".

وأكد مشرف المهرجان ان جهاز العمل الجماهيري وضع خططاً بديلة في حال استمرار المنخفض الجوي، موضحاً أن الاستعداد على أتم وجه.

وفيما يتعلق بفقرات المهرجان أكد زايد تنوعها حيث يبرز فيها الجانب الفني والكلمات المركزية التي ستحدد خلالها الحركة ملامح المرحلة المقبلة والسياسات العامة لمرحلة التحرير التي أعلنتها وأيضاً ستلقى كلمات قوية ترتقي لمستوى الحدث والإنجاز، وعن الفرق الفنية وصلت فرقة الوعد وسبعة من المنشدين أبرزهم عبد الفتاح عوينات وأيمن رمضان يُقدم كل منهم أفضل ما عنده ليشبع شغف ولهف الجمهور .

وأشار زايد الى توزيع شاشات عرض في الطرق العامة يجري فيها عرض اسطوانات لأعمال المقاومة.

وهناك دعاية لإقامة خيام في الميادين العامة بالرايات الخضراء والأناشيد الحمساوية وخطابات جماهيرية واستعراضات، وتقوم بعض المناطق بأنشطة نوعية مختلفة, فالكل يُبدع ويُقدم الجديد.

وبالنسبة للوفود الخارجية التي ستشارك في الحفل وصلت وفود رسمية لغزة، ويتوقع وصول وفود شعبية لشباب من مصر والأردن.

وتوقع مشرف الحفل أن يكون الحشد مهيبا يزين الكتيبة الخضراء ويتفاعل نوعياً رغم الامطار والبرد والمنخفض، ويبدو ذلك من مشاركات فعلية للجماهير في فعاليات حماس بالمناطق استعدادا للانطلاقة .

ودعا الجماهير لاستغلال هذه الفرصة النوعية وضرورة التواجد لإظهار المشهد القوي الذي يليق بحماس وبالشعب الفلسطيني خاصة أن شخصيات اعتبارية وقيادية ستشارك، خاتما قوله "هناك حديث عن مجيء رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وأعضاء من المكتب السياسي للمشاركة في المهرجان".

البث المباشر