فيديو.. كورينثيانز يتوج بكأس العالم للأندية

هدف جيريرو في مرمى البلوز
هدف جيريرو في مرمى البلوز

الرسالة نت - وكالات

وضع فريق كورينثيانز البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية حدا للهيمنة الأوروبية على كأس العالم للأندية وفاز على تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين ظهر الأحد على استاد يوكوهاما الدولي، ويتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه الأول عام 2000.

وأحرز هدف المباراة الوحيد جيريرو في الدقيقة 69, ويعادل بطل أمريكا الجنوبية رقم برشلونة في الفوز بعدد مرات المونديال بعد تحقيقه اللقب الثاني.

واستحوذ تشيلسي على مجريات الأمور في الشوط الأول وضغط بشدة على فريق كورينثيانز بغية خطف هدف مبكر، ولكن الفريق البرازيلي اتبع تعليمات مدربه جيدا وقرب من خطوطه، وتمركز بشكل جيد فضلا عن براعة الحارس العملاق كاسيو.

ولم يجد كورينثيانز مفرا سوى الاعتماد على الهجمات المرتدة, ولكنه افتقد لللمسة الأخيرة، وتصدى حارسه كاسيو لفرصة خطيرة للغاية من كاهيل الذي سدد كرة من داخل المنطقة.

وأضاع كورينثيانز بعض الفرص في الشوط الأول بسبب تسرع لاعبيه، والخبرة التي يتمتع بها خط دفاع النادي اللندني, ولكن الحظ وقف ضد إيمرسون في الدقيقة 34 حينما حول تمريرة جيريرو بتسديدة في القائم الأيمن للحارس بيتر تشيك وتفقد الكرة خطورتها, وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمر تشيلسي في انتهاج نفس أسلوبه، من خلال الضغط على حامل الكرة، وحصار كورينثيانز في نصف ملعبه، ولكن هذا لم يمنع رفاق تيتي من شن هجمات معاكسة عبر إيميرسون الخطير.

وتحسن الأداء من الفريقين، خاصة من الجانب البرازيلي الذي بثت جماهيره الحماس في نفوس لاعبيه، وأصبح ندا للفريق الإنجليزي، وكاد جيريرو أن يضع فريقه في المقدمة من تصويبة صاروخية من داخل المنطقة ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الدولي تشيك في الدقيقة 62.

وفي مشهد رائع شهد عدة نقلات بالكرة، انتهت بمراوغة وتصويبة من دانيلو لتغير الكرة اتجاهها وتذهب للقناص جيريرو الذي لم يتهاون في تصويب الكرة بالرأس في الشباك الإنجليزية، ليعلن عن الهدف الأول لفريقه واشتعال المباراة النهائية أمام بطل أوروبا بالدقيقة 69.

واكتسب بطل أمريكا الجنوبية الثقة عقب الهدف ولعب بهدوء أعصاب وقدم أداء أفضل، وعاب لاعبو تشيلسي التوتر والتسرع في إنهاء الهجمات كلما اقتربت المباراة من لفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفض الحكم احتساب هدف لصالح توريس بداعي التسلل في الثواني الأخيرة، ليطلق بعدها صافرة النهاية معلنا فوز كورينثيانز بالمونديال.

البث المباشر