قائمة الموقع

تعليم الوسطى ينظم مسابقة للمسجد الأقصى

2012-12-18T12:34:59+02:00
تعليم الوسطى ينظم مسابقة للمسجد الأقصى
غزة- الوسطى- الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى أمس الاثنين اجتماعاً بمدراء المدارس بمديرية الوسطى، لمناقشة امتحانات نهاية الفصل الأول وعدد من القضايا المتعلقة بالمسيرة التعليمية، بقاعة شهداء الوسطى بالمديرية.

ورحب مدير مديرية الوسطى علي أبو حسب الله بالحضور ومدراء المدارس وهنأهم بالانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في معركة "حجارة السجيل"، دعياً بالرحمة لشهداء الشعب الفلسطيني وخاصة شهداء المسيرة التعليمية من معلمين وطلاب وعاملين.

من جانبه، أوضح محمد حمدان رئيس قسم الإشراف بالمديرية أن مراجعة الامتحانات مسئولية المشرف المختص لكل مبحث قبل وبعد الطباعة، وان الأسئلة موزعة على جميع أقسام المنهاج، وطالب حمد مدراء المدارس بتزويد المديرية بأسماء المعلمين المصححين لصفوف الرابع والسابع والعاشر.

وفي سياق أخر، عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى- قسم المكتبات مسابقة "كتاب المسجد الأقصى حقائق لابد أن تعرف" والتي تشرف عليها الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالتعاون مع وحدة القدس بوزارة التربية والتعليم العالي، وذلك بمركز التدريب التابع لمديرية التربية والتعليم بالوسطى.

وشارك في المسابقة (22) طالبة من مدرسة عبد الله بن رواحة الأساسية للبنات، و (22) طالب من مدرسة الشهيد إبراهيم المقادمة الثانوية للبنين، وكانت المسابقة عبارة عن قراءة كتاب "المسجد الأقصى" وفهمه واستيعابه من قبل الطلاب، ومن ثم تدريب الطلبة عليه من خلال الاختبارات التحريرية داخل المدرسة ثم عقد المسابقة التحريرية النهائية، ومن ثم يتم اختيار ثلاثة فائزين على مستوى كل مدرسة. 

 

اخبار ذات صلة