قائمة الموقع

تعليم الوسطى ينظم مسابقة أوائل الطلبة

2010-03-11T08:43:00+02:00

 

 

غزة _الرسالة نت

استمراراً لروح البذل والعطاء وتتويجاً للجهود التي تقدمها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى لطلبة الثانوية العامة أجرت المديرية أول مسابقة لأوائل طلبة الثانوية العامة للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية  على مستوى مديريات التربية وتأتي هذه المسابقة لبث روح التنافس بين الطلاب والحث على الجد والاجتهاد والمثابرة والكشف عن الطلبة المميزين وتحفيزهم .

وقال أ. علي أبو حسب مدير تربية وتعليم الوسطى بأن هذه المسابقة التي تنظمها المديرية وقسم الإشراف فيها هي استكمالاً لدور المديرية الريادي في الحفاظ على المستوى التعليمي للطلبة وخلق أجواء التنافس بين المدارس وطلبتها.

وأضاف أن المسابقة نظمت على مرحلتين الأولى منها : يتم تقدم الطلبة لامتحان تحريري لكل طالب على حده وترتب مجموع الدرجات بهدف تحديد الطلبة الثلاثة الأوائل على الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية  و أما المرحلة الثانية والتي يتم تحديد الفريق الفائز بكأس بطولة مسابقة أوائل الطلبة من احد الفريقين اللذين سيحصلان على أعلى الدرجات في المرحلة الأولى وستعقد بينهما المسابقة النهائية .

ومن جانبه تحدث أ. محمد حمدان رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية بأن هذه المسابقة تختلف عن سابقاتها من المسابقات والتي أعدتها المديرية في الأعوام السابقة في أننا أضفنا عليها تكريم معلمي ومعلمات كل مبحث دراسي ممن يحصل طلبتهم على العلامة النهائية في المرحلة الأولى وسيتم أيضا تكريم مدير ومديرة المدرسة ومعلمي المبحث الذين  يحصل طلابهم على كأس البطولة.

وفي السياق نفسه وضمن اهتمامات المديرية بالمدارس فقد تفقد مدير التربية أ. على أبو حسب الله يرافقه النائب الإداري أ. أحمد قنن عدد من المدارس ضمت مدارس العروبة الثانوية للبنات وصبرا وشاتيلا الثانوية للبنات وعين الحلوة الثانوية للبنين بهدف التواصل الفعال والمباشر مع جميع المدارس و الإطلاع على سير العملية التعليمية . 

 

 

اخبار ذات صلة