اتلاف 25 طن من الأغذية الفاسدة بغزة

التخلص من الاغذية الفاسدة (أرشيف)
التخلص من الاغذية الفاسدة (أرشيف)

غزة- الرسالة نت

تمكن قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية التابع للإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة خلال شهري أكتوبر و نوفمبر الماضيين من ضبط و إتلاف 25 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وتم ضبط هذه المواد خلال 620 جولة تفتيشية نفذها القسم و شملت لحوماَ مجمدة و أجباناَ وألباناَ ومعلبات وحلويات ومشروبات سائلة .

وقال رشاد عيد رئيس قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية في بلدية غزة، إن فريقا من البلدية اتلف الكميات الفاسدة في مكب النفايات التابع للبلدية، مبينا أن القسم فحص المواد الغذائية المتداولة في الأسواق والمحلات.

وأضاف عيد في بيان وصل "الرسالة نت " الثلاثاء "فحصنا أماكن تجهيز و اعداد المواد الغذائية وعمل الفحوصات الطبية اللازمة للعاملين ، بهدف التأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة و خلوها من أي ملوثات قد تضر بالصحة العامة.

وأشار إلى أن ضبط الأغذية الفاسدة جاء ضمن خطة خاصة لمتابعة محلات السوبر ماركت ومحلات بيع الدواجن ومحلات الجزارة واللحوم المجمدة والمخابز والمطاعم التي يكثر عليها الطلب من قبل المواطنين.

ولفت إلى أن هذه الحملات كانت بالتنسيق مع وزارة الصحة و وزارة الاقتصاد ومباحث التموين.

ودعا عيد المواطنين إلى توخي الحذر و التدقيق في تاريخ السلع بمختلف أنواعها، مشدداَ على ضرورة الإبلاغ عن أي مواد غذائية مشكوك في سلامتها يتداولها التجار.

 

البث المباشر