هنية يستقبل حفيد السلطان عبد الحميد

جانب من استقبال هنية للوفد التركي
جانب من استقبال هنية للوفد التركي

غزة – الرسالة نت

استقبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية رئيس حزب الاتحاد الكبير التركي مصطفى دستجي والوفد المرافق له والذي يضم عبد الحميد حفيد السلطان عبد الحميد الثاني، معبرا عن سعادته باستقبال الوفد التركي.

وأشاد رئيس الوزراء بالمواقف التركية الثابتة من القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في ظل انتصار كبير حققته المقاومة في عدوان الأيام الثمانية، "لأن انتصار غزة هو انتصار لكل الأمة".

وقال هنية "هناك دول دعمت شعبنا بالمال وبالسلاح ولكن تركيا دعما شعبنا بالدم، مشيرا إلى أن دماء المشاركين في سفينة مرمرة خلخلت الحصار على غزة ، لذا انتصار غزة هو انتصار لتركيا ولشهداء مرمرة".

وأضاف "نمضي في فلسطين والحكومة على خطى السلطان عبد الحميد بعدم التفريط بشبر واحد من ارض فلسطين"، مرحِّبا بشكل خاص بحفيد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني مستذكرا المواقف الخالدة للسلطان وتمسكه ودفاعه عن فلسطين.

من جانبه؛ شكر رئيس حزب الاتحاد الكبير التركي رئيس الوزراء والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال، مؤكدا استمرار وقوف حزبه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله، موضحا ان القضية الفلسطينية هي القضية التي يتوحد عليها كل الأتراك.

وقال دستجي :" إن أهم رسائل الحزب هي الدفاع عن القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني"، مطالباً كافة المؤسسات الدولية العمل على إنهاء الحصار عن غزة والمساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني.

وأضاف "شعرنا أثناء الحرب أن الصواريخ التي أطلقت على غزة كأنها على بيوتنا، معتبرا الحرب الأخيرة على غزة إفلاس في السياسة الإسرائيلية"، مناشداً زعماء الأمة الإسلامية مساندة الشعب الفلسطيني وشهدائه، واختتم حديثه قائلاً ألامكم آلامنا.

البث المباشر