"بركة" يستقبل وفد القوى الإسلامية الفلسطينية بلبنان

بيروت- الرسالة نت

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة وفد القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة برئاسة الشيخ جمال خطاب أمين سر القوى الإسلامية.

، ضم الوفد شكيب العينا عن حركة الجهاد الإسلامي، إبراهيم المقدح عن الحركة الإسلامية المجاهدة، أبو سليمان السعدي والشيخ كريم مصطفى عن عصبة الأنصار وأبو أحمد فضل عن حركة حماس، وحضر اللقاء الأخ مشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان.

وقدم الوفد التهاني للحركة بذكرى انطلاقتها الخامسة والعشرين وبانتصار غزة، واستعرض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان.

 وأكد المجتمعون على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية عن أي نزاع داخلي في كِلا البلدين، وطالبوا الحكومة اللبنانية ووكالة الأونروا بتأمين المأوى للنازحين من سوريا وتقديم المعونات الإغاثية لهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى مخيماتهم في سوريا.

وشددوا على ضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعالجة قضية المطلوبين في لبنان وناشدوا الحكومة اللبنانية ووكالة الأونروا الإسراع في إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

ولفتوا إلى أن الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا إلاّ عامل استقرار في هذا البلد وأكدوا تمسكهم بحق العودة إلى الوطن ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

ووجهوا نداء إلى كل القوى السياسية في لبنان بالابتعاد عن الخطاب المذهبي وعدم تطوير خلافاتهم السياسية إلى خلافات عسكرية أو مذهبية.

البث المباشر