احتجاجاً على عدم دفع رواتب الموظفين

إضرابات تشل مدن الضفة المحتلة غداً

وقفة احتجاجية في الضفة (الأرشيف)
وقفة احتجاجية في الضفة (الأرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

قرر مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالضفة المحتلة، تعطيل الدوام بشكل كامل غداً الأربعاء وبعد غدٍ الخميس والدخول في إضراب مفتوح؛ احتجاجاً على عدم دفع رواتب الموظفين.

وقال بسام زكارنة رئيس النقابة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء: "إن يومي الأربعاء والخميس سيشهدان إضراباً وتعطيلاً كاملاً عن العمل؛ احتجاجاً على سلوك حكومة سلام فياض بحق الموظفين".

وأكد زكارنة، أن نقابة العاملين اتخذت قرار تعطيل الدوام؛ بسبب إجراءات حكومة فياض على الأرض، وعدم وجود رؤية واضحة لها حول موعد صرف رواتب الموظفين في مدن الضفة.

وأوضح أن نقابته تعمل على حماية الموظف الفلسطيني، في ظل الوضع السيئ الذي يعيشه، وارتفاع الأسعار "المجحف" وعدم تطبيق حكومة فياض لوعودها بشان الأزمة الاقتصادية والمعيشية بالضفة.

وفي السياق، أعلن قطاع النقل و المواصلات عن سلسلة فعاليات احتجاجية على ما وصفه بـ" تنصل الحكومة في رام الله من تنفيذ وعودها السابقة له"، حيث من المقرر أن ينظم اعتصاماً في مدينة رام الله غداً احتجاجاً على رفع قيمة رسوم التأمين، على أن يكون هناك إضراب شامل في الأربعاء الذي يليه.

وقال معتز راسم المتحدث باسم لجنة حوار قطاع النقل العام مع الحكومة: "إن هذه الإجراءات تأتي رداً على عدم تجاوب الحكومة لمطالبنا، التي وافقت عليها في السابق".

البث المباشر