قائمة الموقع

عائلة الشراونة: إسرائيل خدعتنا والمحكمة متواطئة

2013-01-10T10:45:52+02:00
الاسير ايمن الشراونة
غزة - الرسالة نت

أكدت عائلة الأسير أيمن الشراونة، المضرب عن الطعام منذ ستة أشهر متواصلة، أن حالة ابنها الصحية في تدهور خطير ومستمر، مشددة على أنه تعرض لخداع من مخابرات الاحتلال، وتواطؤ من المحكمة الإسرائيلية.

وقالت العائلة في اتصال هاتفي بجمعية واعد للأسرى والمحررين بغزة: "إن أيمن تعرض لخدعة من المخابرات الاسرائيلية وبتواطؤ مع المحكمة، حينما أخبروه بأنهم حددوا له جلسة للبت في قضيته، مقابل أن يفك إضرابه؛ مما دفعه إلى تعليق الإضراب لمدة أسبوع؛ لكنه تفاجئ بأن الموعد الذي حدد له هو محض كدبة".

وناشدت عائلة الشراونة، جميع المهتمين بملف الأسرى، باستشعار الخطورة الحقيقية المحدقة بحالة ابنها أيمن, مضيفة بأنها تنتظر خبر استشهاده في أي لحظة، بعد أن فقد القدرة على الكلام، وأخذ وزنه في النقصان لأقل من 60 كيلو بعد أن كان 120.

من ناحيتها؛ ذكرت جمعية واعد، أن السجون الاسرائيلية تشهد حالة غليان غير مسبوقة؛ بسبب تفاقم معاناة الأسرى المضربين عن الطعام، وتباطؤ الاحتلال بتنفيذ الوعودات التي قطعها على نفسه بتحسين الظروف المعيشية للأسرى.

وطالبت واعد في بيان وصل "الرسالة نت"، الخميس، بإنهاء عزل بقية الأسرى المعزولين حتى اللحظة، وعلى رأسهم ضرار أبو سيسي الذي يعاني من أمراض عدة.

ورجحت واعد أن تشهد الأيام المقبلة، حراكاً داخل السجون، سيكون بمنزلة الشرارة لخوض الأسرى إضراباً استراتيجياً، "سيحمل مضموناً ليس لدينا ما نخسره". وفق قولها.

اخبار ذات صلة