فيديو.. برشلونة يبتعد في صدارة "الليغا"

جانب من مباراة برشلونة وملقا
جانب من مباراة برشلونة وملقا

الرسالة نت - وكالات

حسم برشلونة المتصدر الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه ملقا وواصل مسلسل انتصاراته المتتالية بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الأحد على ملعب "لا روزاليدا" في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتحضر برشلونة لمواجهة ملقا مجددا الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، قبل أن يعود إلى "لا روزاليدا" مجددا بعد سبعة أيام لخوض الإياب.

ونجح الفريق الكاتالوني في مواصلة مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الـ12 على التوالي و18 هذا الموسم بوجود مدربه تيتو فيلانوفا الذي خالف التوقعات وتواجد على مقاعد الاحتياط بعد أن غاب عن مباراة منتصف الأسبوع في الكأس ضد قرطبة لسفره إلى الولايات المتحدة، حيث أجرى فحوصات بعد عملية استئصال الورم المتجدد في الغدة اللعابية.

وأصبح برشلونة الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، على بعد 4 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزا على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 أكتوبر 2010، و12 فبراير 2011، وهو يبتعد في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي فاز على ريال سرقسطة بهدفين نظيفين، و18 عن غريمه الأزلي ريال مدريد حامل اللقب الذي اكتفى بالتعادل مع أوساسونا سلبا.

وعاد لبرشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الاثنين الماضي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" للمرة الرابعة، بعد أن غاب عن مباراة الكأس في منتصف الأسبوع.

ونجح ميسي في الوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري، وعزز صدارته لترتيب الهدافين (28)، مؤكدا تفوق فريقه على ملقا، إذ أن برشلونة خرج فائزا من المواجهة العاشرة التي تجمعه بمنافسه.

ووضع ميسي برشلونة على مسار الفوز حين افتتح التسجيل في الدقيقة 27 مستفيدا من تمريرة خاطئة من إيناسيو كاماتشو نحو حارسه الأرجنتيني ويلفريدو كاباييرو، فخطفها وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها بالشباك، مسجلا هدفه العاشر في اللقاءات التي خاضها حتى الآن أمام ملقا.

وفي الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثاني عبر سيسك فابريجاس الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بعد تمريرة طولية من ميسي، فتوغل في الجهة اليسرى للمنطقة قبل أن يسددها أرضية على يسار كاباييرو، قبل أن يضيف تياجو ألكانتارا، بديل فابريغاس، الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة من حدود المنطقة وضع بها الكرة على يمين الحارس الأرجنتيني.

وسجل الأرجنتيني البديل دييجو بونانوتي الهدف الشرفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 من ركلة حرة عجز الحارس فيكتور فالديز عن صدها.

أتلتيكو يواصل التقدم

واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه بفوزه على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين دون رد على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وأكد أتلتيكو الذي اكتفى في المرحلة السابقة بالتعادل مع ريال مايوركا ما سمح لبرشلونة في الابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، بأنه لا يقهر هذا الموسم في معقله، إذ خرج فائزا للمباراة العاشرة على التوالي من أصل 10، محققا بالمجمل فوزه الـ14 هذا الموسم.

وتقدم فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي يلعب الأربعاء المقبل مع ضيفه بيتيس في ذهاب الدور ربع النهائي من للكأس، في الدقيقة 31 عبر البرتغالي تياجو منديز بعدما وصلته الكرة من غابي إثر ركلة ركنية، قبل أن يضيف الكولومبي فالكاو العائد من الاصابة الهدف الثاني بالدقيقة 38 من ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من سابونارو على التركي أردا توران، رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم.

بيتيس للمركز الرابع

وعلى "ستاديو بينيتو فيامارين"، عزز ريال بيتيس حظوظه بالمشاركة الأوروبية الموسم المقبل بعد أن انفرد بالمركز الرابع بفوزه على ضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين، مستفيدا من خسارة ملقا أمام برشلونة.

وكانت الفرصة سانحة أمام بيتيس وليفانتي للصعود للمركز الرابع على حساب ملقا، وتمكن الفريق الأندلسي من الخروج فائزا بفضل هدفين من الكوستاريكي جويل كامبل المعار إليه من أرسنال الإنجليزي، وروبن كاسترو.

ورفع بيتيس رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن كل من رايو فايكانو وملقا، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وعاد ديبورتيفو لاكورونيا الذي يقبع في ذيل الترتيب، بنقطة من ملعب ريال سوسييداد بالتعادل معه بهدف للبرتغالي بيتزي، مقابل هدف للمكسيكي كارلوس فيلا، وذلك رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فابيانو إيفالدو بالدقيقة 64.

البث المباشر