توقيع بروتوكول إدخال مواد إعمار لغزة

غزة- الرسالة نت

جرت اليوم الخميس المراسم الرسمية لتوقيع بروتوكول ادخال مواد الاعمار من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بين كل من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وشركة المقاولون العرب.

ونصت الاتفاقية على إدخال جميع المواد المتعلقة بعملية إعادة الإعمار الخاصة بالمشاريع القطرية كمشاريع الطرق والمباني والبنية التحتية، وإدخال الآليات والمعدات اللازمة لإعادة الإعمار.

وأشاد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني بغزة، د. يوسف الغريز في بيان وصل "الرسالة نت" مساء الخميس، بالدور القطري والمصري في تسهيل دخول مواد الإعمار لغزة، معتبراً هذه

اللحظة بالتاريخية والهامة.

وقال الغريز " إن توقيع هذه الاتفاقية تعد انتصارا لإرادة الصمود والتحدي في وجه الحصار والظلم والعدوان وهي رسالة النخوة والمحبة من الشعبين المصري والقطري لشعب غزة المحاصر".

وأضاف "إن الأيام القادمة تحمل الكثير من البشريات لغزة، خاصة مع بدء تدفق مواد الإعمار اللازمة لإتمام المشاريع القطرية والتي من المقرر أن ينتهى منها خلال العامين القادمين".

واعتبر الغريز قرار رئيس جمهورية مصر العربية د.محمد مرسي، القاضي بإدخال مواد الإعمار إلى غزة، دخل حيز التنفيذ مع توقيع البروتوكول".

وأكد على أهمية العمق العربي والإسلامي في دعم القضية الفلسطينية , داعيا العالم إلى حشد المزيد من الدعم والتأييد لقضايا الشعب الفلسطيني.

البث المباشر