لمن لا يعرف غوارديولا.. هذه أسرار حياته!

غوارديولا
غوارديولا

الرسالة نت - وكالات

أصبح جوسيب غوارديولا الشغل الشاغل للصحافة الرياضية الألمانية بعد إعلان تعاقده مع فريق بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم لتدريبه ابتداء من الموسم المقبل.

ورغم أن غوراديولا بات اسما على لسان كل عاشق لكرة القدم بعدما قاد برشلونة لإحراز 14 لقبا في آخر 4 سنوات، يحاول الإعلام الألماني الغوص في أعماق الرجل الهادئ صاحب الثورة التدريبية في عالم اللعبة.

وتناولت صحيفة "بيلد" في تقرير لها نشر الخميس أهم أسرار الحياة الشخصية للاعب السابق في المنتخب الإسباني، في محاولة لتعريف الجمهور الألماني بالرجل الذي سيحول الأضواء إلى ملاعب البوندسليغا الموسم المقبل.

ويبلغ غوارديولا من العمر حاليا "42" عاما، وهو متزوج من امرأة تعشق الحياة الهادئة بعيدا عن الصخب وتدعى كريستينا سيرا، منذ 21 عاما ولديهما ثلاثة أبناء هم ماريوس (11)، ماريا (9)، وفالنتينا (4).

وتعرف "بيب" على كريستينا عام 1990، عندما كان يتسوق في ضاحية قريبة من بلدته تدعى "مانريسا سانتبيدور"، وعندما دخل متجر لبيع الألبسة يدعى "سيرا كلاريت"، التقى بابنة مالك المتجر، وأدى ذلك لزواجهما بعد أقل من عام.

وتعيش الأسرة حياة هادئة وتحافظ على خصوصيتها، وترفض كريستينا أية محاولات لإجراء المقابلات الصحفية، وهي بذلك لا تختلف كثيرا عن زوجها الذي لا يتحدث للصحفيين إلا نادرا أو من خلال المؤتمرات الصحفية.

وتشير "بيلد" أن مراسلا صحفيا لها اسمه هيربرت باور، قابل غوارديولا الأربعاء قبل دخوله شقته المستأجرة (23213 يورو في الشهر الواحد) في نيويورك حيث يقطن حاليا، فمد المدرب الاسباني يده مصافحا الصحفي وقال له أنه لا يريد الإدلاء بأية تصريحات.

ويقول المساعد السابق لغوارديولا وأحد أعز أصدقائه مانيل إستيارت: "كريستينا تجمع بين صفات الأم التقليدية والمرأة العصرية، وغوارديولا رجل عائلة متمدن ومتأنق دائما وذكي".

وغرست كريستينا في زوجها حب التجربة، كما أنهما يتشاركان في ولعهما بالسفر والتصوير والقراءة والهندسة المعمارية والموسيقى والسينما، وقال غوارديولا في إحدى المناسبات: "عندما يكون هناك فيلما جيدا على التلفزيون، يستحيل أن أشاهد مباراة لريال مدريد".

ويعشق غوارديولا تناول الكانيلوني مع اللحم، ويستمع لأغاني فرقة "كولد بلاي" الشهيرة، وأغنيته المفضلة "فيفا لا فيدا"، كما أنها الأغنية التي كانت حاضرة في حفل وداعه على استاد "كامب نو" الموسم الماضي.

البث المباشر