الأوقاف تعقد يوماً دراسياً بعنوان" التعليم الشرعي رؤية مستقبلية"

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

 

غزة- الرسالة نت

عقدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية يوماً دراسياً بعنوان:"التعليم الشرعي رؤية مستقبلية" بمشاركة وحضور وزير الأوقاف د. طالب أبو شعر, ومدير التعليم الشرعي د. وليد عويضة وعميد كلية الدعوة الإسلامية بالمحافظة الوسطى شكري الطويل, وعميد معهد عبد المحسن حمودة وجيه أبو معيلق , وذلك في إطار جهود الوزارة للارتقاء بمجال التعليم الشرعي.

حيث تخلل اللقاء تشكيل عدد من اللجان الخاصة, تتألف من مدرسي ومدرسات المدارس الشرعية وكلية الدعوة والمعهد الشرعي, للخروج بأهم التوصيات التي من شأنها تطوير أداء التعليم الشرعي.

وفى كلمة له قال وزير الأوقاف:" جاء هذا اللقاء لتكون هناك فرصة للخروج من جو العمل والوصول إلى أجواء اجتماعية وايجابية من خلال التغيير والإبداع وتقييم العمل في جو من الهدوء".

وأكد أبو شعر أن نجاح التعليم الشرعي يتمثل في مستوى الأكاديميين و العاملين بالمجال, مطالباً في الوقت ذاته بضرورة عقد المزيد من ورشات العمل واللقاءات لتقييم الأداء وتقديم التوصيات للوصول إلى أداء متميز.

وأشار إلى أن الإضافة النوعية تكمن في خدمة مشروع الإسلام ,من خلال التطوير وافتتاح العديد من الأقسام كالإعلام والاقتصاد الإسلامي, لتصبح وزارة الأوقاف بمؤسساتها رائدة في المجتمع.

وطالب الطويل الجميع بضرورة تعزيز الأنشطة اللامنهجية, لدورها الفعال والكبير في خدمة التعليم الشرعي من خلال تواصل العاملين في حقل التعليم, وتعميق معاني الأخوة والترابط والرقى بمؤسسات الوزارة التعليمية.

 

 

البث المباشر