قائمة الموقع

جبهة النضال تثمن استئناف عمل لجنة الانتخابات

2013-01-25T12:20:56+02:00
جبهة النضال
غزة- الرسالة نت

ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار استئناف عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة للبدء في تحديث سجل الناخبين، قائلة وقالت إن تسجيل وتحديث السجل الانتخابي حق وطني وقانوني لكل مواطن فلسطيني لا يجوز انتهاكه من أي جهة كانت.

وقال أنور جمعة المتحدث الإعلامي باسم الجبهة في غزة، إن السجل الانتخابي في قطاع غزة لم يشهد أي تحديث منذ عام 2007م، وخلال السنوات الماضية طرأت الكثير من التغيرات على بيانات السجل المدني سواء فيما يتعلق بالوفيات أو بلوغ السن القانونية للمشاركة في الانتخابات، مما زاد من أهمية تحديثه.

وأكد جمعة -في بيان وصل "الرسالة نت" الجمعة- أهمية المباشرة في عمل لجنة الانتخابات المركزية والشروع الفوري في تحديث سجل الناخبين، عاداً ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح وتطبيقاً لبند من بنود اتفاق المصالحة.

ودعا لجنة المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات اللتان انبثقتا عن اتفاق المصالحة إلى استئناف عملهما.

وطالب جمعة بالإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس لتباشر المهام المنوطة بها بالتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية، وتولي ملف الإعمار، وتوحيد المؤسسات الفلسطينية في شطري الوطن.

وأشار إلى أن اجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية سيجتمع في الثامن من مارس المقبل؛ لبحث سبل تفعيل المنظمة وإقرار قانون انتخابات المجلس الوطني، بما يكفل مشاركة كل ألوان الطيف السياسي فيها، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

اخبار ذات صلة