قائد الطوفان قائد الطوفان

وقفات احتجاجية ضد حكومة فياض برام الله

احتجاجية ضد حكومة بالضفة (أرشيف)
احتجاجية ضد حكومة بالضفة (أرشيف)

الرسالة نت - نادر الصفدي

ينظم عشرات المواطنين والموظفين، صباح الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله؛ احتجاجاً على الأوضاع التي يعيشونها وتأخر صرف رواتبهم.

وأكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن اليوم سيشهد اعتصاماً مركزياً أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله من الساعة الـ11 وحتى الواحدة ظهراً؛ استنكاراً لتجاهل الحكومة معاناة الموظفين.

وأوضح زكارنة، أن ما تقوم به النقابة، هو استمرار لبرنامج الصمود الذي أقرته اللجنة، لمساعدة الموظفين المتضررين، واستنكاراً لتخاذل المجتمع الدولي والدول العربية في دعم السلطة مادياً.

وحمل، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، حكومة فياض المسؤولية الكاملة، عن تردي أوضاع الموظفين، ومواصلة سياسة "التطنيش" لحقوقهم ومطالبهم، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد خطوات احتجاجية جديدة.

وسيشارك في الاعتصام المقرر اليوم  برام الله، عشرات المعلمين المفصولين احتجاجا على تجاوز تعيينهم بعد إلغاء شرط السلامة الأمنية في التوظيف.

وعمّ الإضراب الشامل جميع المدارس الحكومية في الضفة الغربية؛ رداً على التأخر في صرف رواتب العاملين في السلك التربوي, في أول أيام الفصل الدراسي الثاني والذي من المقرر أن يبدأ أمس الأحد.

ويستمر الإضراب الشامل كخطوة أولى لمدة 3 أيام، حيث أعلن الاتحاد العام للمعلمين أمس السبت، عن إضراب شامل يتم بموجبه عدم التوجه للمدارس الحكومية ومديريات التربية والتعليم في المحافظات، وذلك أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

 

البث المباشر