قائمة الموقع

عباس يجدد رفضه للكفاح المسلح

2010-02-01T09:49:00+02:00
عباس يجدد رفضه

رام الله – الرسالة نت

صرح رئيس سلطة فتح محمود عباس أنه قد يقبل بالمبادرة الأمريكية القاضية بالشروع في مفاوضات مع "إسرائيل "عن طريق وسطاء أميركيين, كما أبدى عباس استعداده لمباشرة التفاوض المباشر مع "إسرائيل "مقابل تجميدها كافة أعمال الاستيطان لمدة ثلاثة أشهر واعترافها بحدود 67 أساساً للحل مع تحديد آليات وجداول زمنية.

وحذر عباس خلال لقاء مع صحيفة الغارديان البريطانية من أن استمرار البناء في المستوطنات سيؤدي إلى حل الدولة الواحدة لشعبين, الأمر الذي يرفضه الفلسطينيين, حسب تعبيره.

يشار إلى أن عباس يزور حاليا بريطانيا والتقى رئيس الوزراء غوردن براون ووزير الخارجية ديفيد مليباند, وأكد عباس للمسئولين البريطانيين أن مطالبته بتجميد البناء والاعتراف بحدود 67 ليست مطالب جديدة, إنما كانت ضمن خطة خارطة الطريق.

وخلال حديثه رفضه أبو مازن العودة إلى ممارسة الكفاح المسلح مطلقاً باعتبار انعكاساته الكارثية على الأراضي الفلسطينية زاعما  أن حماس توقفت عن المقاومة في قطاع غزة أيضاً.

وأشار عباس إلى أن المحادثات التي كانت قد جرت مع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت اقتربت من إبرام اتفاق سلام أكثر من أي وقت مضى,ة إلا أن دخول إسرائيل في عملية عسكرية ضد قطاع غزة أوقفها في نقطة معينة.

وقال عباس "كان الوضع أحسن بكثير من المفاوضات في عهد ياسر عرفات وإيهود باراك".

 

اخبار ذات صلة