فيديو.. نسور نيجيريا لنهائي أمم إفريقيا

فرحة لاعبي نيجيريا
فرحة لاعبي نيجيريا

الرسالة نت - وكالات

اكتسح المنتخب النيجيري نظيره المالي بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية مساء الأربعاء ليتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأبرز في القارة السمراء بعد غياب 13 عاما.

ونشر المنتخب النيجيري خيوطه الهجومية منذ بداية اللقاء بوجود عدد وافر من اللاعبين أصحاب النزعات الهجومية مثل فيكتور موسيس وجون أوبي ميكيل وإيديبي براون وايمينيكي ليفرضوا سياسيتهم في فرض السيطرة على مجريات الشوط الأول.

وافتتح إيلديرسون التسجيل لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 25, وضاعف النتيجة إيدي في الدقيقة 30، ثم سجل أيمينيكي الهدف الثالث في الدقيقة 44, قبل أن يختتم أحمد موسى رباعية النسور في الدقيقة 60، بينما جاء الهدف الوحيد لمالي عن طريق ديارا في الدقيقة 75.

وفي المباراة الثانية نجح منتخب بوركينا فاسو في خطف بطاقة التأهل للنهائي بعد فوزه الشاق على نظيره غانا بضربات الجزاء الترجيحية (3-2), بعد التعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين في الوقت الأصلي.

وبذلك يضرب منتخب بوركينا فاسو موعدا مثيرا مع نيجيريا في نهائي البطولة مساء الأحد المقبل, فيما تلتقي مالي بمنافستها غانا مساء السبت في صراع المركزين الثالث والرابع.

البث المباشر