من بين الأسماء التي ستطرح من حماس وفتح

فتح:عباس المكلف باختيار وزراء حكومة التوافق

 رئيس السلطة محمود عباس
رئيس السلطة محمود عباس

الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن أن رئيس السلطة محمود عباس هو المكلف باختيار الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية في الحكومة الانتقالية المقبلة التي يترأسها بحسب إعلان الدوحة.

وقال محيسن في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الأربعاء :"عملية اختيار الأسماء المرشحة في الحكومة المقبلة، ترجع للرئيس عباس هو من سيختارهم في حكومته، بعد طرحهم من قبل فتح وحماس في الاجتماع المقبل".

وأكد أن حركتي فتح وحماس ستبحثان في الاجتماع المقبل المقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة يوم الاثنين، ملفت تشكيلة الحكومة الانتقالية، والأسماء المرشحة من قبل الحركتين لتولي الحقائب الوزارية في حكومة التوافق الوطني.

وأوضح محيسن، أن وزراء الحكومة المقبلة لن يكون لهم أي انتماء سياسي، أو حتى وزراء سابقون، وستعتمد عملية الاختيار على الشخصيات المستقلة والوطنية في تشكيل الحكومة المقبلة، متمنياً أن لا تشكل الأسماء عقبة في وجه تشكيل الحكومة.

 ونص "إعلان الدوحة" على تشكيل حكومة توافق وطني برئاسة محمود عباس على أن تعمل لفترة 6 أشهر من اجل الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية للمجلس الوطني الفلسطيني وتوحيد المؤسسات في شطري الوطن الفلسطيني والبدء بعملية إعادة اعمار غزة وهو ما تم التأكيد عليه في الاجتماعات الأخيرة.

البث المباشر