منظمة التحرير: زيارة أوباما للمنطقة "فاشلة"

السلطة الفلسطينية (أرشيف)
السلطة الفلسطينية (أرشيف)

الرسالة نت - نادر الصفدي

أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، أن الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي للمنطقة المقررة في نهاية شهر مارس المقبل ستكون "فاشلة، ولن تأتي بأي شيء إيجابي لصالح القضية".

وقال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء: "إن زيارة أوباما، ستركز على وضع خطط ووعودات لا تطبق على الأرض، حول إحياء عملية السلام والمفاوضات من جديد بين الطرفين الفلسطيني و(الإسرائيلي)".

وأكد أبو يوسف أن الإدارة الأمريكية لا زالت منحازة تماماً، للاحتلال (الإسرائيلي)، ودعواتها لإحياء المفاوضات دون ضغوطات عملية على الأرض، متمثلة بوقف الاستيطان والاعتراف بالدولة الفلسطينية والإفراج عن الأسرى "ستكون ضعيفة ودون جدوى". وفق قوله.

ورأى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الرئيس الأمريكي لن يطرح مبادرة جديدة، لإحياء عملية السلام المتعثرة منذ عدة شهور، وما يقوم به مجرد إدارة للأزمة السياسية في المنطقة، ولن تخرج وعوداته بتحقيق سلام عادل عن سياق المجاملة وتحسين ماء الوجه.

وختم أبو يوسف قائلاً: "السلام الحقيق والعادل، يتحقق فور انصياع الاحتلال، للقوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد وتعترف بحقوق الشعب الفلسطيني، في أرضه وموارده"، مطالباً الرئيس الأمريكي بتعامل مع القضية الفلسطينية بنوع من المصداقية والجدية.

 

البث المباشر