برلوسكوني يؤكد دعمه المطلق لاسرائيل

الرسالة نت -وكالات

 

 اكد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني اليوم الاربعاء دعمه القوي لاسرائيل ودعا الى فرض "عقوبات فعالة" على ايران التي يشتبه في انها تسعى الى امتلاك السلاح النووي وذلك في خطاب القاه امام الكنيست.

 

وقال برلوسكوني امام النواب ان "اسرائيل تجسد امكانية العيش في ديموقراطية وحرية ما يجعلها لا تحتمل في نظر المتعصبين في العالم اجمع". واضاف ان "امن اسرائيل (...) هو بالنسبة لايطاليا ضرورة اخلاقية".

 

وتابع ان "ايطاليا تشعر بالفخر لمبادرات التضامن التي اظهرتها حيال بلادكم (...) وكذلك تصويتنا ضد تقرير غولدستون الذي حاول تحميل اسرائيل مسؤولية الرد على الصواريخ التي اطلقتها حماس من غزة".

 

وتقرير الامم المتحدة حول الحرب على غزة يتهم الجيش الاسرائيلي بارتكاب جرائم حرب ويوصي برفع الملف الى المحكمة الجنائية الدولية اذا رفضت اسرائيل فتح تحقيق "يتمتع بمصداقية".

 

ودعا برلوسكوني الى فرض "عقوبات فعالة" ضد النظام الايراني الذي تشتبه الدول الغربية واسرائيل بانه يسعى الى امتلاك السلاح الذري تحت غطاء برنامج نووي مدني. واضاف "على الاسرة الدولية ان تقرر ان دولة يعلن قادتها نيتهم في تدمير اسرائيل وينكرون المحرقة يجب الا تمتلك السلاح النووي" في حين اكدت السلطات الايرانية مرارا انها تريد شطب اسرائيل عن الخريطة. وكان برلوسكوني وصل الاثنين الى اسرائيل في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام.

 

البث المباشر