125 قتيلا بسوريا والمعارك مستمرة بدمشق

قتلى بسوريا (أرشيف)
قتلى بسوريا (أرشيف)

الرسالة نت- وكالات

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 125 شخصاً أمس السبت, معظمهم سقطوا في حلب ودمشق وريفها، مع تواصل المعارك بدير الزور وحماة وريف دمشق، فيما تمكن الجيش السوري الحر من إسقاط مروحية بحلب وتدمير عدة دبابات بدمشق وحمص والسيطرة على مناطق بالقامشلي ودير الزور.

وقال ناشطون إن جيش النظام قصف بلدات بنش ومعرة مصرين وكفرومة وكفر سنجة والتمانعة بريف إدلب، كما ذكرت شبكة شام أن القصف تواصل السبت على مدينة الرستن بحمص.

وأكد ناشطون أن القصف بالمدفعية الثقيلة تواصل على بلدتي الطيبة وتسيل في ريف درعا، و مدينة السفيرة وبلدتي تل حاصل وتلعران في ريف حلب.

على صعيد آخر، ذكر مركز حلب الإعلامي أن الثوار أسقطوا طائرة بحي حلب الجديدة، كما تتواصل الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري، وكذلك في محيط حي السبع بحرات وسط حلب.

وأوضح ناشطون أن الجيش الحر استهدف بقذائف الهاون الفوج "175 مدفعية" في مدينة إزرع بريف درعا.

من جهتها، ذكرت شبكة شام أن الجيش الحر سيطر على بلدة تل حميس ومنطقة صوامع الحبوب وهي آخر معاقل النظام في ريف القامشلي الجنوبي.

كما بثت الشبكة صوراً لاستهداف الجيش الحر اللواء 93 ببلدة عين عيسى في الرقة، وصوراً أخرى لاستهداف الجيش الحر مطار الطبقة العسكري.

الجزيرة نت

البث المباشر