القذافي يختفي والمعارك مستمرة

الرسالة نت-وكالات

ذكرت تقارير إخبارية أن معارك عنيفة تدور حول مقر إقامة العقيد معمر القذافي في طرابلس التي دخلها الثوار الليلة الماضية واستولوا على عدة أحياء فيها، وفيما لا يعرف مكان تواجد العقيد الليبي، أكدت مصادر اعتقال اثنين من أبنائه.

وقال متحدث باسم المعارضين في ليبيا, اليوم الاثنين إن القوات الموالية للعقيد معمر القذافي تواصل قتال المعارضين في طرابلس وتسيطر على ما بين 15 و20 بالمائة من المدينة.

ونقلت قناة الجزيرة الفضائية, عن المجلس العسكري للثوار أن اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وكتائب القذافي حول باب العزيزية، مقر إقامة العقيد، الذي لا يعرف مكان تواجده.

وأوضحت مصادر بثورة 17 فبراير أن دبابات تخرج من باب العزيزية وتقصف أحياء في طرابلس, وكانت ذات المصادر أفادت في وقت سابق بأن القوات المسؤولة عن حماية القذافي ألقت أسلحتها واستسلمت، إذ أكد قادة الثوار توقف الاشتباكات تقريباً في العاصمة طرابلس بعد السيطرة على نحو 95 بالمائة من المدينة.

ولا يعرف على وجه التحديد مكان تواجد العقيد القذافي، وقال المصادر إن أصوات مواجهات بالأسلحة الخفيفة والثقيلة تسمع في جنوب العاصمة، إلا أنه لم يتمكن من تحديد مصدر إطلاق النار بدقة.

وكان الثوار الليبيون قد وصلوا إلى قلب طرابلس، حيث جرت معارك عنيفة، بينما أعلن حلف شمال الأطلسي أن نهاية نظام العقيد معمر القذافي وشيكة.

ووصل الثوار الذين بدأوا هجوماً مساء السبت إلى الساحة الخضراء، التي تشكل رمزاً كبيراً لأنصار النظام الذين اعتادوا على التجمع فيها منذ بداية الحركة الاحتجاجية منتصف فبراير/ شباط للتعبير عن ولائهم للنظام.

البث المباشر