بعد إغلاق معبر كرم أبو سالم

تحذير من تفاقم أزمة غاز الطهي بالقطاع

شح الغاز في غزة (أرشيف)
شح الغاز في غزة (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

حذر محمود الشوا، رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة، من تفاقم أزمة غاز الطهي في القطاع خلال الساعات المقبلة؛ بسبب استمرار الاحتلال بإغلاق معبر كرم أبو سالم.

وقال الشوا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الأربعاء: "إن إغلاق معبر أبو سالم لليوم الثاني على التوالي، يُفاقم أزمة غاز الطهي في القطاع، ويعيدها لنقطة الصفر من جديد".

وأوضح رئيس جمعية أصحاب شركات البترول، أن عملية إغلاق المعبر المتكررة من قبل الاحتلال (الإسرائيلي)، تؤثر سلباً على جميع المواد والمحروقات التي يتم إدخالها للقطاع، لافتاً إلى أن أزمة الغاز قبل إغلاق المعبر تم تجاوزها بنسبة الـ70% .

وكشف الشوا، عن اتصالات تُجريها جهات فلسطينية، مع الجانب (الإسرائيلي) لإعادة فتح معبر أبو سالم من جديد، مشيراً إلى أن الاحتلال أبلغ الجانب الفلسطيني وبمعلومات أولية وغير مؤكدة عن فتح المعبر غداً.

وكان الاحتلال قرر ظهر أمس إغلاق معابر غزة "إيرز" و"كرم أبو سالم"، بعد زعمه بسقوط صاروخ أطلق مع القطاع على عسقلان، فيما أكد رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح، أن سلطات الاحتلال أبلغتهم بإغلاق معبر أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة اليوم الأربعاء.

البث المباشر